الارشيف / هو وهى / خبرك نت

مشروبات تفقد مفعول الأدوية.. بينها الشاي والقهوة

2024-03-31 02:00:55

يجب تناول الأدوية مع المياه، ولكن هناك مشروبات تفقد مفعول الأدوية، لذا لا يجب تناولها مع الأدوية؛ لكي لا تحدث مشكلة صحية وتقليل تأثير الأدوية صحيا. 

الادوية 

مشروبات تفقد مفعول الأدوية

وقال الدكتور أندريه دوروخوف، الأستاذ المشارك في قسم الكيمياء العضوية بالجامعة الروسية للعلوم التقنية، إن الدواء من المعروف أنه يمكن تناوله مه المياه فقط، محذرا من تناوله مع أي مشروبات أخرى، لكي لا يُحرم الجسم المفعول الصحيح.

تناول الأدوية مع المياه خيار جيد

ونصح بضرورة تناول الأدوية مع المياه غير الباردة أو الساخنة، لكن يجب أن تكون مناسبة لدرجة حرارة الغرفة لكي لا يقل تأثير الدواء ويؤثر إيجابيا على الصحة.

الشاي والقهوة

وحذر دوروخوف من تناول الشاي والقهوة مع الأدوية، نظرا لأن هذين المشروبين يحتويان على الكافيين، وعند تفاعلهما مع الأدوية يشكلان مواد غير قابلة للذوبان ولا يتم امتصاصها، وبالتالي لا تعطي الجسم أي فائدة.

العصائر الممنوعة مع الأدوية

ومن ضمن المشروبات التي يحذر تقديمها مع الأدوية للمريض، هو العصائر ومنها الأناناس والعنب، نظرا لأن هذه الأنواع من العصائر تعمل على ارتفاع مستويات ضغط الدم، وخاصة في حالة تناول أدوية نفسية.

مشروب الطماطم

وحذر من تناول مشروب الطماطم مع أدوية السلفوناميدات sulfonamides،…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #مشروبات #تفقد #مفعول #الأدوية. #بينها #الشاي #والقهوة
    مشروبات تفقد مفعول الأدوية.. بينها الشاي والقهوة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا