هو وهى / خبرك نت

مفعوله سحري.. علاج لتخفيف شدة نزلات البرد لدى الأطفال

2024-09-11 03:00:44

إذا أصيب الطفل بنزلة برد شديدة، لا بد من استشارة الطبيب المتخصص لمعرفة العلاج المناسب، ولتفادي المخاطر وحمايته من الأعراض، مثل الحمى وضيق التنفس والأزيز.

علاج للتخفيف من شدة نزلات البرد عند الأطفال

وكشفت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة إدنبرة، عن علاج يحد من نزلات البرد الشديدة عند الأطفال، والتخفيف من انتقال العدوى.

وأوضحت الدراسة، أنه من الضروري استعمال قطرات الأنف ( ملح + ماء)، التي تسهل إذابة المخاط والتغلب على نزلات البرد سريعا، حيث لاحظ فريق البحث أن قطرات الملح يتم استخدامها لعلاج نزلات البرد في جنوب آسيا.

وحاول الباحثون اكتشاف هذا من خلال إجراء دراسة كبيرة، لمعرفة نتائجها المذهلة على صحة الأطفال عند الإصابة بنزلات البرد.

ووفقا للدراسة الحديثة، فقد أجريت على حوالي 407 طفلا تصل أعمارهم إلى 6 سنوات، أصيب حوالي 301 منهم بنزلة برد، فيما تم إعطاء حوالي 150 قطرات الملح وهي عبارة عن خليط بين الملح والماء، والآخرين تم إعطاؤهم الباراسيتامول والإيبوبروفين.

نزلات البرد عند الأطفال

ووجه الباحثون الأهالي بضرورة تقديم حوالي 3 قطرات للأطفال، في كل فتحة أنف حوالي 4 مرات يوميا، وحسب الدراسة فالأطفال الذين استخدموا القطرات المالحة، ظهرت عليهم الأعراض لمدة 6 أيام، وآخرون ظهرت عليهم الأعراض لمدة 8…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #مفعوله #سحري. #علاج #لتخفيف #شدة #نزلات #البرد #لدى #الأطفال
    مفعوله سحري.. علاج لتخفيف شدة نزلات البرد لدى الأطفال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا