عرب وعالم / خبرك نت

تايلاند.. مقتل أربعة أشخاص بسبب الفيضانات الناجمة عن «ياغي»

بانكوك – (أ ف ب)
أسفرت الفيضانات وانزلاقات التربة الناجمة عن إعصار ياغي، عن مقتل أربعة أشخاص في شمال تايلاند، فيما اجتاحت المياه آلاف المنازل، حسبما أفادت الحكومة معلنة الاستعانة بالجيش لمساعدة الأسر المتضرّرة.
وقال رئيس الحكومة باتونغتارن شيناواترا إنّ المساعدة في طريقها إلى نحو تسعة آلاف أسرة تضرّرت الفيضانات في مقاطعتي شيانغ ماي وشيانغ راي الشماليتين.
وأكدت هيئة من الكوارث والتخفيف من آثارها أول حالتي وفاة مرتبطة بإعصار ياغي في المملكة، مشيرة إلى أن شخصين قُتلا في انزلاق تربة في مقاطعة شيانغ ماي، واثنين آخرين في شيانغ راي التي تقع عند الحدود مع بورما.
نقل كبار السن
من جهتها، أفادت بنشر طاقم طبي ومتطوّعين وعناصر إنقاذ لنقل كبار السن إلى أماكن أكثر أماناً.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية التايلاندية من أنه من المتوقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة، حتى الثلاثاء المقبل، مّا يزيد من خطر حدوث فيضانات مباغتة جديدة.
وقالت في بيان «بين 13 و17 سبتمبر/ أيلول، يرجى توخي الحذر من الخطر المحتمل الناجم عن هطول أمطار غزيرة للغاية».
وبينما تشهد تايلاند هطول أمطار موسمية، إلا أنّ تغير المناخ يتسبب بأنماط أكثر شدة يمكن أن تزيد من احتمالات حدوث فيضانات مدمرة.
وقتل 29 شخصاً نتيجة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا