عرب وعالم / خبرك نت

“تحركات مشبوهة”.. جلسة مفاجئة للحكومة اللبنانية تشعل الشارع

أطلق “معتقلو الرأي السوريون” في سجن رومية، شرق بيروت، معركة الأمعاء الخاوية، حيث بدأوا، الاثنين، إضراباً عن الطعام احتجاجاً على “فقدان 10 معتقلين سوريين الوضع الصعب وانعدام الرعاية الصحية”، وفقاً لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلاً عن مصادر حقوقية.

ولن يقبل “المعتقلون” الطعام والخبز المقدّم من إدارة السجن، حيث “سيستمرون في الإضراب إلى حين تحقيق مطالبهم الإنسانية في ملفي الصحة والغذاء، كونهم يعانون من اهمال حالتهم الصحية ومن سوء التغذية” بحسب ما أورد المرصد.

كما يعاني “معتقلو الرأي السوريون” في غياهب السجون اللبنانية بحسب المرصد، من “تلفيق التهم ومحاسبتهم على ذنب لم يُقترف وحرمانهم من المحاكمة العادلة ومن حق رؤية ذويهم، وكذلك من التعذيب النفسي والجسدي، في ظل تنصل ولامبالاة السلطة اللبنانية في معالجة ملفهم وغياب دور المنظمات الحقوقية والإنسانية في متابعة هذا الملف”.

ويقبع في السجون اللبنانية ما يقرب من 6685 سجينا، بحسب إحصائيات مديرية السجون في وزارة العدل، “حوالي 2500 منهم من الجنسية السورية” وفقاً لما يقوله المدافع عن حقوق الإنسان، المحامي صبلوح لموقع “الحرة”، “من بينهم نحو 400 من معتقلي الرأي”.

“اتهامات ملفقة”

ويرى مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن “السجون…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا