هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : ممارسات بسيطة لعلاج التهاب الحفاض في المنزل.. اعرفيها

  • 1/2
  • 2/2

قالت الدكتورة شيماء هواس، أخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، إن التهاب الحفاض عند الأطفال، هو حالة جلدية شائعة عند الرُّضع، وهو التهاب جلدي يحدث بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب ارتداء الحفاضات، وله عدة أنواع وأسباب مختلفة، وعادة ما يكون الطفح الجلدي ناتجًا عن رطوبة الحفاضات؛ ولكن يمكن أن تكون له أسباب أخرى لا تتعلق بالحفاضات.

ممارسات بسيطة لعلاج التهاب الحفاض في المنزل

وذكرت أخصائية طب الأطفال، أنه عمومًا يمكن علاج التهاب الحفاض بنجاح في المنزل باتباع الممارسات الآتية:

  • ترك منطقة الحفاض نظيفة وجافة، وأفضل طريقة لترك منطقة الحفاض بجسم الرضيع نظيفة وجافة هي تغيير الحفاضات فور امتلائها بالبول أو البراز، وحتى يتحسن الطفح الجلدي، قد يلزم الاستيقاظ أثناء الليل لتغيير الحفاض.
  • شطف مؤخرة الطفل بالماء الدافئ عند كل تغيير للحفاض، ويمكن كذلك استخدام كرات قطنية مبللة بالماء الدافئ لتنظيف الجلد، ويجب التعامل مع الجلد بلطف.
  • تدليك البشرة برفق لتجفيفها باستخدام مناديل نظيفة أو تركها لتجف في الهواء، لا تفركي مؤخرة طفلك، وتجنبي استخدام البودرة.
  • وضع كريم أو مرهم بعد تنظيف البشرة وتجفيفها برفق، ضعي كريمًا أو مرهمًا، وإذا كان المستحضر الذي وضعته عند تغيير الحفاض السابق نظيفًا، فاتركيه وأضيفي إليه طبقة أخرى، أما إذا كنتِ ترغبين في إزالته، فجربي استخدام كرة قطنية مبللة.
  • كقاعدة عامة، التزمي بالمستحضرات المصنعة للأطفال خصيصًا، وتجنبي المستحضرات التي تحتوي على صودا الخَبز أو حمض البوريك أو الكافور أو الفينول أو البنزوكايين أو الديفينهيدرامين أو الساليسيلات، حيث يمكن أن تكون هذه المكونات سامة للأطفال.
  • زيادة التعرض للهواء للمساعدة على علاج الطفح الجلدي الناتج عن الحفاض، ابذلي ما في وسعك لزيادة تعرض منطقة الحفاض للهواء.
  • تحميم منطقة الحفاض يوميًا، يجب تحميم طفلك يوميًا حتى يزول الطفح الجلدي.
  • التوقف عن استخدام المنتجات التي قد تحفز الإصابة بالطفح الجلدي لدى الرضيع، جرّبي نوعًا آخر من حفاضات الأطفال التي تُستخدم لمرة واحدة أو صابون غسل الملابس أو أي منتج آخر تشتبهين في أنه السبب.

يمكن علاج الطفح الجلدي الناتج عن الحفاض عمومًا في المنزل بنجاح، تنبغي زيارة طبيب الأطفال إذا تفاقم الطفح الجلدي رغم استمرار علاجه في المنزل عدة أيام، أو إذا كان شديدًا، أو إذا كان مصحوبًا بحُمى.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا