هو وهى / خبرك نت

ما سبب خروج مادة سوداء من الأذن؟

2024-09-17 03:00:03

ما سبب خروج مادة سوداء من الأذن؟..عادة ما يوجد شمع سائل وضبابي اللون بالأذن، والذي يشير إلى الإصابة بالتهاب الأذن، ولكن عند ملاحظة وجود شمع أسود بالاذن فهذا يعد دليلًا على تراكم الشمع لفترة طويلة أو يشير لاحتمال وجود جسم غريب في الأذن، فها نتعرف فيما يلي على ما سبب خروج مادة سوداء من الأذن؟.

ما سبب خروج مادة سوداء من الأذن؟

وبشأن إجابة سؤال ما سبب خروج مادة سوداء من الأذن؟، فحسبما ورد بموقع “ويب طب” توجد عوامل متعددة قد تتسبب في زيادة فرض تكون شمع الأذن الأسود، والتي عادة ما تشتمل على ما يأتي:

إفراز الغدد المفرط

عادة ما تفرز الغدد الشمع، ثم يتم التخلص منه بالشكل الطبيعي دون أي تدخل، ولكن عند إفراز الغدد لكميات كبيرة من الشمع فإنه يتراكم مع الوقت متحولًا  للون الأسود.

 إدخال مواد صلبة بالأذن

قد يرتدي بعض الأشخاص سدادات في الأذن أو سماعات أو يضعون أجسامًا أخرى صلبة، وهو ما يزيد من خطر تكون شمع الأذن الأسود؛ فهذه المواد تقوم بدفع الشمع من جديد إلى داخل قنوات الأذن، ما يجعل مهمة إخراج الشمع منها صعبة.

 انحشار شمع الأذن

وفي حال إدخال أي جسم غريب ل داخل الأذن يقوم بتنظيف الأذن من الشمع؛ ويتسبب في انسداد الشمع وعدم  خروج الشمع منها؛ لذا يجب على الأشخاص الذين يحرصون على تنظيف أذنيهم باستمرار من خلال…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ما #سبب #خروج #مادة #سوداء #من #الأذن
    ما سبب خروج مادة سوداء من الأذن؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا