رياضة / صحيفة الخليج

الوصل يهزم الغرافة في الدوحة بهدف قاتل

قلب الوصل الطاولة على الغرافة القطري وهزمه على استاد البيت في الدوحة 2-1، ضمن الجولة الثالثة من منافسات مرحلة الدوري (منطقة الغرب) في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.
تقدم الغرافة عبر هدف فرجاني ساسي في الدقيقة 44، قبل أن يرد الوصل بهدفين عن طريق فابيو ليما (84 من ركلة جزاء) والقادم الجديد إيزاك ساكسس (90+2).
وحافظ الهلال على صدارة ترتيب دوري الغرب برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام الأهلي ، مقابل 7 نقاط لكل من السد والنصر السعودي، و6 للوصل، و3 لكل من الاستقلال والغرافة، ونقطتين لباختاكور والشرطة، ونقطة لبيرسيبوليس والعين، في حين بقي رصيد الريان خالياً من النقاط.
انطلقت مجريات اللقاء بوتيرة سريعة من كلا الفريقين، وجاءت أولى المحاولات الخطرة للفريق الضيف عندما أرسل سيكا سيديبي كرة عرضية عالية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء نحو القائم البعيد حوّلها علي صالح برأسه لكنها مرّت بجوار القائم الأيمن (12).
في المقابل، هدد الغرافة مرمى مُضيفه للمرة الأولى عندما تسلّم خوسيلو ماتو كرة على مشارف المنطقة قبل أن يسددها قوية بقدمه اليمنى مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر (15).
وفي الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، تمكن الفريق القطري من تسجيل هدف التقدم الأول بعد أن أرسل فلورنيل كومان كرة عرضية من الجهة اليمنى نحو القائم القريب أخطأ لاعب الوصل هاريس سيفيروفيتش في تشتيتها لتصل أمام فرجاني ساسي الذي سددها مباشرة بركبته اليمنى على يسار الحارس خالد السناني داخل الشباك (44).
ومع بداية مجريات الشوط الثاني كاد الغرافة أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني حينما تسلّم كومان كرة على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء سددها قوية نحو الزاوية البعيدة مرّت قريبة بجوار القائم (46).
في المقابل، قاد فابيو ليما هجمة سريعة للوصل من الجهة اليمنى قبل أن يصوب كرة قوية بقدمه اليسرى نحو أسفل الزاوية القريبة كان لها حارس المرمى سيرجيو ريكو بالمرصاد (51).
قلب الطاولة
وسعى بطل إلى الاعتماد على الانطلاقات السريعة خاصة من الجهة اليسرى عبر خيمينيز الذي أرسل من إحداها كرة عرضية عالية تجاه القائم البعيد ارتقى لها ليما قبل أن يحوّلها برأسه نحو الزاوية اليمنى، لكنها مرّت بجوار القائم (55).
وأسفر ضغط الوصل عن حصوله على ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد، بعد أن سدد ليما كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج المنطقة ارتدت من يد المدافع البديل سر الختم داخل الصندوق، إنبرى لتنفيذها ليما الذي سددها بنجاح في منتصف المرمى داخل الشباك (84).
وفي الدقائق المتبقية من زمن المباراة استمر الوصل في ضغطه على مرمى منافسه، وسنحت له أكثر من محاولة خطرة قبل أن يتمكن من إحراز هدف التقدم الثاني في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بعد هجمة سريعة منسقة من الجهة اليمنى، حيث وصلت الكرة إلى اليكس بيريز الذي مررها عرضية نحو البديل إسحاق ساكسس عند القائم القريب ليسددها بدوره مباشرة على يسار الحارس داخل الشباك (90+2)، ليطلق حكم المباراة بعد ذلك صافرة نهاية اللقاء بفوز مثير ل«الإمبراطور».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا