رياضة / صحيفة الخليج

العين ينال الإعجاب رغم الخسارة التاريخية

ربما من المرات النادرة التي يخرج فيها جمهور العين من استاد هزاع بن زايد وهو راض عن «الزعيم» رغم خسارته أمام الهلال 4-5 في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة، ذلك أن ما قدمه رجال المدرب كريسبو على مدى 114 دقيقة من الوقتين الأصلي والمضاف يستحق الإعجاب، رغم تغاضي الحكم عن طرد مدافع الهلال كوليبالي في بداية اللقاء.
تعد الخسارة أمام الهلال تاريخية، فلأول مرة يتلقى العين خمسة أهداف في مباراة واحدة على مر تاريخ مشاركته الآسيوية، كما أن النسخة الحالية تعد الأسوأ له من حيث البدايات بالتساوي مع نسختي 2011 و2020، من خلال حصد نقطة واحدة فقط في أول 3 مباريات.
من جهته، أعرب الأرجنتيني كريسبو مدرب العين عن فخره بلاعبي «الزعيم»، وقال بعد المباراة: «بهذه الشخصية التي لعبنا بها أمام الهلال أنا واثق من العودة في المباريات المقبلة، قدّمنا مباراة مذهلة أمام أفضل فريق في آسيا ويضم الكثير من النجوم العالميين في صفوفه».
وتابع: لعبنا ضد فريق يمتلك مواهب كبيرة جداً، ولديه نوعية ممتازة من اللاعبين، ولكن في ذات الوقت قدمنا مستوى رائعاً، وقاتلنا طوال الوقت وصنعنا العديد من الفرص وسجلنا الأهداف.
وتابع: أنا واثق 100% من قدرتنا على التأهل، وأنا سأحافظ على ثقتي حتى ، حيث ما زال أمامنا خمس مباريات يمكن أن نحصل خلالها على العديد من النقاط، وطالما واصلنا اللعب بهذه الطريقة فإننا سنحصد النقاط.
من جهته، قال النجم المغربي سفيان رحيمي بعد تسجيله «هاتريك»:«خسرنا مجرد مباراة، وليس في لقاء في ربع أو نصف النهائي»، في إشارة إلى إقصاء العين للهلال في نصف نهائي النسخة الماضية.
وتابع رحيمي: نحن أبطال آسيا، ولابد لنا من عودة لطريق الانتصارات.
وبات رحيمي الهداف التاريخي لمباريات العين والهلال برصيد 6 نقاط، بعدما كان سجل ثلاثية أيضاً في ذهاب نصف نهائي الموسم الماضي.
وقال أحمد الشامسي مدير العين:«كانت المباراة مليئة بالإثارة وستظل في الذاكرة لفترة طويلة».
تركيز وتصميم
وأشاد خورخي خيسوس مدرب الهلال السعودي بتركيز وتصميم لاعبي فريقه، وقال: كانت مباراة صعبة جداً، وكنا نعلم أننا سنبذل قصارى جهدنا للفوز على خصم قوي للغاية مثل العين.
وأضاف: بذلنا مجهوداً جباراً على المستوى الفني، وكذلك البدني والنفسي، في مباراة قوية بين فريقين يملكان جودة وكفاءة عالية.
وأوضح: حققنا انتصاراً صعباً أمام العين الذي يملك فريقاً قوياً جداً، نبارك للجماهير الهلالية على الفوز، علينا الاستمتاع بهذا الفوز وبعدها علينا التحسن في بعض الجوانب.
وكشف: قمت بإخراج كوليبالي لحمايته من الطرد بعدما أراد رحيمي ذلك، ولكن بعد خروجه فقدنا الاتزان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا