عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تشارك في الاجتماع الرابع لـ«شيربا بريكس»

قازان - وام
شارك سعيد مبارك الهاجري، مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية وشيربا دولة لدى مجموعة بريكس، في الاجتماع الرابع لشيربا مساعدين الشيربا لمجموعة «بريكس»، خلال الفترة من 17 - 22 أكتوبر 2024 في مدينة قازان، روسيا.
عقد الاجتماع تحضيراً لقمة «بريكس» السادسة عشر، والمزمع عقدها خلال الفترة 23-24 أكتوبر 2024. وخلال الاجتماع، شارك أعضاء المجموعة في المناقشات لصياغة بيان قازان.
وأكد سعيد الهاجري التزام دولة الإمارات المستمر بتعزيز التكامل الاقتصادي ضمن إطار المجموعة، كما وشدد على تفاني البلاد في دعم الجهود المشتركة لمواجهة التحديات العالمية الحاسمة.
وشارك في الاجتماع كافة أعضاء المجموعة على مستوى الشيربا ومساعدي الشيربا.
انضمت دولة الإمارات إلى مجموعة «بريكس» كعضو كامل في يناير 2024، مما يمثل علامة فارقة في إستراتيجية المشاركة الدولية للدولة.
وتتوافق هذه العضوية مع رؤية دولة الإمارات لتعزيز دورها كمركز تجاري عالمي والمساهمة بشكل هادف في التعاون الاقتصادي متعدد الأطراف.
تمثل المجموعة منصة لتعميق العلاقات الاقتصادية، ودعم تطوير المشاريع المستدامة، والمشاركة في حوار بناء حول الحوكمة الاقتصادية العالمية.
وتتمثل المهمة الأساسية لمجموعة «بريكس» في تعزيز النمو الاقتصادي العالمي الشامل، وتقديم الدعم للاقتصادات الناشئة.
وتركز الكتلة على عدة مجالات رئيسية، مثل التجارة وتطوير البنية التحتية والتمويل والتنمية المستدامة، ومن خلال تسهيل الحوار بين أعضائها، تعمل الدول على تطوير حلول مبتكرة للتحديات العالمية، مع تعزيز العلاقات القوية بين الدول في الجنوب العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا