رياضة / صحيفة الخليج

بعثة تتجه إلى البحرين للمشاركة في الألعاب المدرسية العالمية

أكد الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، الرياضة، رئيس اتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، أن مشاركة الإمارات في دورة الألعاب المدرسية العالمية «جمناسياد 2024» في البحرين، تهدف إلى ترسيخ مكانة الإمارات التنافسية في مختلف المجالات الرياضية، ودعم قطاع حيوي كبير، يمثل قاعدة انطلاق نحو مستقبل أكثر تطوراً ونتاجاً للرياضة الإماراتية.
وتغادر الأربعاء، على دفعتين، بعثة اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، المشاركة في دورة الألعاب المدرسية العالمية، التي تقام خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر الجاري، بوفد يتكون من 183 فرداً، ينافس في 14 مختلفة، بالتعاون مع والهيئة العامة للرياضة.
ويترأس وفد الإمارات في «جمناسياد 2024» الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة، الأمين العام لاتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، والذي يضم 72 لاعباً و40 لاعبة و31 مدرباً و 5 من الكادر الطبي و4 من الكادر الفني و10 إداريين و 5 من وزارة التربية والتعليم، و4 من لجنة النخبة بالهيئة العامة للرياضة، و8 من الأطقم التحكيمية في رياضات مختلفة.
وأكد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، أن تضافر وتعاون اتحاد الإمارات لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي مع الاتحادات الرياضية المنتقاة، للمشاركة للخروج بأفضل النتائج وحصد المراكز الأولى في معظم المنافسات، يسهم في ترسيخ مكانة الدولة التنافسية في المجالات الرياضية المختلفة.
وتنافس بعثة الإمارات في 14 رياضة هي: القوس والسهم، وألعاب القوى، والريشة الطائرة، والريشة الطائرة لأصحاب الهمم، والملاكمة، والشطرنج، والمبارزة، والجودو، والبادل، والألعاب البارالمبية، والسباحة، وسباحة ذوي القدرات الخاصة والتايكواندو، والمصارعة.
وأكد الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، اهتمام ومتابعة الدكتور أحمد بالهول الفلاسي بمشاركة الدولة في هذا الحدث العالمي بأفضل العناصر القادرة على إظهار التنافسية العالية والمشرفة للدولة.
وأضاف أن وزارة التربية والتعليم، برئاسة سارة بنت يوسف الأميري وزيرة التربية والتعليم، بذلت كل الجهود الممكنة للمساهمة في التحضير لهذه المشاركة بالشكل الأمثل، وتلبية كافة المتطلبات، إيماناً من الوزارة بقيمة وأهمية ممارسة الرياضة لهذا القطاع الحيوي من المجتمع، سواء على الصعيد الصحي أو التنافسي ودعم الرؤية الإستراتيجية للرياضة الإماراتية في المستقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا