رياضة / صحيفة الخليج

رئيس «فيمز» يشيد بجهود للعناية بصحة الرياضيين

أشاد البروفيسور فابيو بيجوزي، رئيس الاتحاد الدولي للطب الرياضي، بالمستوى الذي وصل إليه الطب الرياضي في ، والجهود المبذولة من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للرياضيين، بفضل الوعي الكبير بقيمة الطب الرياضي في الحفاظ على صحة الرياضيين، والارتقاء بالرياضة.
وأكد خلال زيارته إلى مركز فيفا الطبي بدبي، أن وجود مركز متطور يقدم أرقى الخدمات الطبية ومرخص من قبل الاتحادين الدولي والقاري في الإمارات مكسب كبير للطب الرياضي في الدولة، ودعم مهم للارتقاء بالخدمات الصحية الموجهة للرياضيين، إضافة إلى أن المركز يضع الإمارات ضمن المنظومة الصحية العالمية للعناية بالرياضيين، ويسهل فرص التعاون وتبادل الخبرات، إضافة إلى استضافة مشاهير الرياضة في العالم؛ للاستفادة من العناية الصحية التي يقدمها المركز في الإمارات.
وفي ما يتعلق باستضافة الإمارات للنسخة الـ38 من المؤتمر الدولي للطب الرياضي، أكد البروفيسور فابيو بيجوزي أن المؤتمر سيكون فرصة لتبادل الخبرات واستعراض أحدث التجارب العلمية الحديثة، إلى جانب إبراز الجهود المبذولة في سبيل العناية بصحة الرياضيين، وتعميق الروابط التي تربط بين أسرة الطب الرياضي في العالم، بما يعود بالفائدة على كل المشاركين، الذين ينقلون هذه الخبرات والتجارب إلى دولهم.
وعن مدى رضاه عن ما حققه الطب الرياضي في العالم، أشاد رئيس «فيمز» بالتطور الذي تحقق في هذا المجال خلال العقود الأخيرة، خاصة في مكافحة المنشطات والعناية بصحة الرياضيين وتطوير البحوث العلمية، مشدداً على أهمية وجود مؤسسات صحية مختصة في العناية بصحة الرياضيين حتى نضمن افضل الخدمات الصحية الممكنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا