هو وهى / خبرك نت

3 وصفات طبيعية لنعومة وترطيب الشعر في المنزل.. «احصلي على مبهرة»

موضة وجمال

الشعر

يمكن إعداد بعض الوصفات الطبيعية في المنزل، للحصول على ترطيب ونعومة جيدة للشعر، بدلا من استخدام الكريمات وخلطات الزيوت الثقيلة التي تضر بفروة الرأس، وتسبب إزعاجا لدى بعض الفتيات، لذا يمكن اللجوء إلى هذه الوصفات مرة إلى مرتين أسبوعيا، بحسب موقع healthline.

ماسك الكزبرة الخضراء:

المقادير:

كوب كزبرة خضراء مفرومة الأوراق فقط وليس العيدان.

3 ملاعق مياه أو حسب الاحتياج

الخطوات:

في الخلاط يوضع كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة، و3 ملاعق مياه، ويتم خلطهم جيدا، للحصول على قوام سهل الفرد، وبعدها يتم توزيعه على فروة الرأس والشعر باستخدام الفرشاة، ثم يترك على الشعر مدة ما بين 30 دقيقة إلى 60 دقيقة، وبعدها تغسل فروة الرأس جيدا بالشامبو والبلسم، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

ماسك العسل والحليب

المقادير:

50 مللي لتر من الحليب.

2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

الخطوات:في وعاء يتم خلط 50 مللي لتر من الحليب، و2 ملعقة من العسل، ويتم خلطهما جيدا، حتى يصبحا مزيجا واحدا، ثم يوضع الماسك على الشعر ويفرك جيدا، ويترك من ساعة إلى ساعتين، وبعدها يغسل جيدا بالمياه، ولا ينصح بالإفراط في استخدام الوصفة على الشعر، بل يكفي مرة واحدة أسبوعيا، وبعد فترة سيتم ملاحظة الفرق جيدا.

ماسك زيت اللوز…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا