هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : الكشف عن علامات التهاب المفاصل لدى بعض مرضى الصدفية

أظهر واحد من كل 4 مشاركين في دراسة أوروبية واسعة النطاق تهدف إلى الكشف عن العلامات المبكرة لمرض الصدفية علامات تشير إلى احتمال الإصابة بالتهاب المفاصل.

يأتي هذا وفقًا لدراسة أبقراط الرصدية المستقبلية (HPOS)، والتي يشارك فيها باحثون في جامعة كلية دبلن، بالشراكة مع جامعة أكسفورد، في مشروع لمراقبة الأشخاص المصابين بالصدفية لمعرفة ما إذا كان التهاب المفاصل الصدفي - وهو مرض التهابي مؤلم يمكن أن يسبب تلفًا دائمًا في المفاصل - يمكن اكتشافه وعلاجه في وقت مبكر.

وأظهرت النتائج الأولية للدراسة الجارية أن من بين حوالي 1500 مشارك سجلوا حتى الآن وأكملوا أداة التقييم عبر الإنترنت، أظهر واحد من كل أربعة منهم أدلة على احتمال الإصابة بالتهاب المفاصل، وفق ما تم نشره في موقع ميديكال إكسبريس.

وقال استشاري أمراض الروماتيزم في مستشفى جامعة سانت فينسينت والمشارك في الدراسة، البروفيسور أوليفر فيتزجيرالد، من كلية الطب بجامعة كاليفورنيا ديفيس: "تهدف هذه الدراسة إلى إيجاد طرق لتحديد المرضى المصابين بالصدفية الذين من المرجح أن يصابوا بالتهاب المفاصل الصدفي من خلال تطوير اختبار دم بسيط من شأنه اكتشاف المرض قبل ظهور أي أعراض واضحة".

وأضاف أنه "بهذه الطريقة، نأمل أن نتمكن من التدخل في مرحلة مبكرة للغاية لمنع حدوث المرض فعليًا من خلال تعديل عوامل الخطر أو تقديم علاجات وقائية".

وأشار إلى أن "النتائج الأولية لهذه الدراسة تؤكد على أهمية مشاركة المرضى في بناء فهم شامل للعلامات التحذيرية المبكرة لالتهاب المفاصل الصدفي".

وقال: أنا أشجع أي شخص مصاب بالصدفية، ويبلغ من العمر أكثر من 18 عامًا، ولم يتم تشخيصه بالتهاب المفاصل الصدفي، على المشاركة، فقد يكون هذا هو الفارق بين التشخيص المبكر والتحرك السريع، أو التشخيص المتأخر وتلف المفاصل بشكل كبير".

تظل دراسة HPOS مفتوحة لأي شخص يزيد عمره عن 18 عامًا وقد تم تشخيص إصابته بالصدفية، ما لم يتم تشخيصه بالفعل بالتهاب المفاصل الصدفي.

تتم هذه الدراسة بالكامل عبر الإنترنت، حيث يتم طرح أسئلة على المشاركين حول مرض الصدفية وغيره من الحالات الطبية، وأي أعراض عضلية هيكلية قد يعانون منها، والعلاجات التي يتلقونها، وتفاصيل عن نمط حياتهم.

مرض الصدفية

أوضحت منظمة الصحة العالمية أن ﻣرض اﻟﺻدﻓﻳﺔ ﻣن اﻷﻣراض ﻏﻳر اﻟﺳﺎرﻳﺔ.

وقالت المنظمة إن مرض الصدفية ﻳظﻬر ﻓﻲ ﺻورة ﻣرض ﺟﻠدي اﻟﺗﻬﺎﺑﻲ.

وأشارت إلى أن هذا المرض ﻳﺗﺻف ﺑظﻬور آﻓﺎت ﺟﻠدﻳﺔ ﻗﺷرﻳﺔ ﻣﺣـددة ﺑﺷـدة وﺣﻣـراء.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا