هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : علاج الحموضة| علاجات منزلية طبيعية لعلاج هذه المشكلة

  • 1/2
  • 2/2

علاج الحموضة.. عندما يكون هناك فرط في إنتاج حمض المعدة، فإنه يؤدي إلى حالة تعرف باسم الحموضة، يمكن أن يسبب هذا الإفراز المفرط للحمض إحساسًا بالحرقان في الصدر، ويشار إليه عادةً باسم حرقة المعدة، وعادةً ما يكون سببه تناول الأطعمة الحارة.

علاجات منزلية مفيدة لعلاج الحموضة

اشرب شاي الكمون والكزبرة واليانسون

لعلاج الحموضة بشكل طبيعي في المنزل، اشرب شاي الكمون والكزبرة واليانسون، يُعرف هذا العلاج بأنه يساعد على الهضم ويخفف من انتفاخ البطن. 

ما عليك سوى غلي نصف ملعقة صغيرة من كل من بذور الكمون والكزبرة واليانسون في 3 أكواب من الماء حتى يتبقى كوب واحد فقط، بعد تبريده وتصفيته، اشربه قبل الإفطار والعشاء بساعة.

علاج الحموضة.. أرشيفية

تناول وجبات متوازنة كل يوم

استهلك المزيد من الخضراوات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي والملفوف والخيار والقرنبيط وما إلى ذلك جنبًا إلى جنب مع الخضروات المغذية، يمكنك أيضًا تناول اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك والمأكولات البحرية.

 بعد تناول وجبة صحية، قد تختار الفواكه مثل التفاح والبطيخ والموز وما إلى ذلك.

حد من استهلاك المشروبات الكحولية

يمكن أن تزيد المشروبات الكحولية من إفراز الحمض في المعدة وتهيج البطانة، مما يؤدي إلى حرقة المعدة. 

يمكن أن يؤدي تناول الكحول بكميات زائدة إلى تفاقم أعراض الحموضة عن طريق إرخاء عضلة العاصرة المريئية السفلية، وزيادة أحماض المعدة، وإعاقة قدرة المريء على التخلص من الأحماض.

ممارسة الرياضة بانتظام

يمكن أن تساعد الأنشطة البدنية المنتظمة مثل المشي أو الجري أو السباحة أو اليوجا في الهضم ومنع اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الحموضة وعسر الهضم. 

تساعد ممارسة الرياضة في الحفاظ على وزن معتدل للجسم وتقليل دهون البطن، مما يقلل الضغط على البطن ويقلل من احتمالية انتقال حمض المعدة إلى أنبوب الطعام.

تناول أوراق الريحان

تحتوي أوراق الريحان على خصائص مضادة للقرحة تعمل على خفض مستويات حمض المعدة وتحفيز المعدة على إنتاج المزيد من المخاط، وبالتالي حماية بطانة المعدة من التلف الحمضي. 

لاستخدام أوراق تولسي لتخفيف الحموضة، امضغ ببطء 4 إلى 5 أوراق أو اشرب مغليًا مصنوعًا من 8 إلى 10 أوراق في كوبين من الماء حتى ينخفض ​​إلى نصف حجمه الأولي. صفي المغلي واشربه فاترًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا