هو وهى / خبرك نت

نسبة إصابته تصل إلى 3% ويرتبط بالقلق| تعرف على اضطراب

2024-09-06 13:30:45

قالت الدكتور شيرين محمد، أخصائية الطب النفسي، إنه في هذه الفترة تنتشر حالات اضطراب الوسواس القهري بشدة، ولذلك من المهم أن نعرف ما هو هذا الاضطراب وأعراضه وأسباب حدوثه.

وذكرت أخصائية الطب النفسي، أن الوسواس موجود بنسبة 3%، مثل مرض السكري، حيث نجد أن كل مئة فرد يوجد بينهم 3 أفراد يعانون من الوسواس القهري، وبالتالي أنت لست حالة فردية ومعاناتك يتشارك فيها الكثيرون. 

اضطراب الوسواس القهري OCD ؟

وأوضحت شيرين محمد، أن اضطراب الوسواس القهري، هو نوع من الاضطرابات المرتبطة بالقلق وهو عبارة عن أفكار مقتحمة أو صورة ذهنية أو اندفاع لفعل أشياء أنت لا تريد فعلها أو قولها، مما يترتب عليه درجة مرتفعة من القلق تدفع الإنسان إلى القيام بأفعال قهرية.

هذه الأفعال القهرية مثل وسواس سب الذات الإلهية، معنى الفكرة مؤلم وموجع للمريض، لأنها تصل معه إلى الكفر بالله، وهو يعلم جيدا أنه سوف يعاقب وتكون نهايته النار، ويُخلق داخله شعور بعدم استحقاق نعم ربنا عليه، ويحدث ذلك عند الاستماع للقرآن أو دخول مسجد أو سماع أذان مثلا، فيبدأ الشخص المصاب بمنع نفسه من قراءة القرآن أو الصلاة، مما يدفعه إلى الدخول في دائرة اللوم والشعور بالذنب والقلق المستمر.

اضطراب الوسواس القهري يسبب تدهورا في الأنشطة الحياتية اليومية، وضيق شديد…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #نسبة #إصابته #تصل #إلى #ويرتبط #بالقلق #تعرف #على #اضطراب
    نسبة إصابته تصل إلى 3% ويرتبط بالقلق| تعرف على اضطراب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا