هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : علاجات طبيعية منزلية للتخلص من الغثيان.. أبرزها عصير الليمون وخل التفاح

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية المنزلية التي يجب اتباعها عند الشعور بالغثيان ومشكلة في المعدة، وهذا لتحسين الهضم وتهدئة المعدة، وفقا لما كشفه موقع «أن دي في».

علاجات طبيعية منزلية للتخلص من الغثيان

وإليكم العلاجات الطبيعية التي يمكن تناولها في المنزل للتخفيف من تقلبات المعدة وتجنب الشعور بالغثيان، ومنهم ما يلي:-

خل التفاح

خل التفاح مفيد لموازنة مستويات الحموضة في المعدة، ويساهم بشكل فعال في تقيل الغثيان والقيء الناتج عن عسر الهضم، حيث يمكن مزج ملعقة من خل التفاح مع المياة والعسل، وعند الشعور بالغثيان يمكن تحضير المشروب وتناوله لتحسين الهضم.

745.jpg
خل التفاح

ماء الليمون

حمض الستريك في الليمون يعمل على تحفيز إنتاج اللعاب؛ مما يحييد أحماض المعدة، ويقلل الغثيان، ومن الأفضل عصر الليمون مع الماء وإضافة له العسل حسب الرغبة وتناوله عند الشعور بالقيء وعدم الراحة والانزعاج في المعدة.

584.jpg
ماء الليمون

شاي القرنفل

والقرنفل يحتوي على مركب الأوجينول Eugenol، وهو مركب له تأثير جيد على المعدة ويحد من انزعاج والتهاب المعدة، ويخفف من الغثيان، فمن الممكن وضع القرنفل على الماد الساخن مدة 10 دقائق وتصفيته وتناوله لتهدئة المعدة من الانتفاخات والآلام وتجنب عسر الهضم.

1fa3b5da83.jpg
شاي القرنفل

زيت النعناع

زيت النعناع ميد للحد من تشنجات المعدة ويعمل على ايترخاء عضلات الجهاز الهضمي، ويقلل من الشعور بالغثيان، ومن الافضل وضع قطرات منه على المنديل وايتنشاق المنديل بعمق شديد مما يمنع الغثيان الذي تشعر به.

شاي البابونج

ويحتوي شاي البابونج على خصائص مهدئة للمعدة والتقليل من التهابها، مما يعمل على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي، والتخفيف من الغثيان، ويمكن نقع الشاي في الماء لمدة 10 دقائق وتصفيته وتناوله ومن الأفضل تناوله قبل النوم أو عند الشعور بالغثيان.

بذور الكمون 

ويمكن تناول بذور الكمون لتهدئة المعدة والحد من التهاباها والتخفيف من الغثيان، عن ضريق إضافة ملعقة من بذور الكمون على الماء الساخن وعند الشعور بالقيء يمكن تناول هذا المشروب لمنع عسر الهضم وتجنب مشاكل المعدة.

أعراض التهاب المعدة

1- الشعور بوجع أو ألم في المعدة وعسر الهضم. 

2- الغثيان والقيء.

3- الشعور بالامتلاء في الجزء العلوي من القبطن وخاصة بعد تناول الطعام.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا