عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

كيف تحصل على ترخيص مدرسة خاصة تابعة لـ«»؟

دبي محمد إبراهيم:
ورد ل«الخليج» سؤال عن كيفية ترخيص مدرسة خاصة من ، إذ أفادت الوزارة بأنها أتاحت خدمة التقدم بطلب الحصول على الترخيص المؤسسي منها، وذلك بعد التأكد من استيفاء المتطلبات والشروط والمعايير الخاصة بالترخيص، وتستهدف هذه الخدمة مؤسسات التعليم العام الخاصة في 4 إمارات، تضم «عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة».
ووضعت الوزارة عدداً من الاشتراطات، أبرزها عدم تشابه اسم المدرسة مع مدرسة أخرى في الدولة، واتباع الشروط الواردة في مرسوم قانون التعليم الخاص.
مستندات الترخيص المطلوبة:
نسخة واضحة من مستندات صاحب الترخيص (جواز السفر ساري المفعول، والهوية الإماراتية سارية المفعول، وخلاصة القيد (للمواطنين)، والإقامة (لغير المواطنين)، وتعبئة وثيقة التعارف لصاحب/أصحاب الترخيص، وشهادة الحالة الجنائية، والخطة الأكاديمية، والمخطط الهندسي للمبنى المدرسي صادر من مكتب هندسي معتمد، وخارطة الأرض، وتعبئة استمارة المنشآت، وصورة من الترخيص الرسمي للهيئة الاعتبارية في حال وجود شراكات، وعقد الإيجار ساري المفعول أو سند الملكية».
وحددت الوزارة رسوماً تبلغ 700 درهم رسوم تقديم الطلب، و10000 درهم رسوم إصدار الترخيص للمدارس، وتبلغ مدة الترخيص عاماً دراسياً واحداً.
ووفرت وزارة التربية والتعليم قنوات متنوعة لتقديم هذه الخدمة، أبرزها التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا