عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للشرطة النسائية

أبوظبي: «الخليج»
تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسَّسة التنمية الأسرية «أم »، تستضيف شرطة أبوظبي، بالتعاون مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، الدورة ال62 من «مؤتمر التدريب السنوي للجمعية العالمية للشرطة النسائية»، في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2025 في مركز أدنيك أبوظبي.
جاء تسلُّم راية الاستضافة المقبلة خلال مشاركة شرطة أبوظبي في «المؤتمر العالمي للجمعية العالمية للشرطة النسائية»، الذي أُقيمَ في شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، وشهد مشاركة شرطة أبوظبي في المسيرة العسكرية للشرطة النسائية على مستوى العالم، وفي الجلسات الحوارية وورش العمل، إضافةً إلى تنظيم معرض مُصاحب للمؤتمر في جناح القيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وفي ختام المشاركة، أُقيمَت مراسم تسليم راية الاستضافة المقبلة لمؤتمر التدريب السنوي للجمعية العالمية للشرطة النسائية ال62 لعام 2025، الذي ستستضيفه دولة الإمارات، حيث تسلَّمت الراية المقدِّم الدكتورة آمنة البلوشي، رئيس جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، المدير الإقليمي للشرطة النسائية في الشرق الأوسط، وشهدت المراسم تبادل الدروع وتوزيع الهدايا التذكارية على الزوّار والمشاركين احتفاءً بهذه المناسبة، بمشاركة منظمات دولية، وجمعيات ومديري أقاليم من الشرطة النسائية على مستوى العالم.
وأشارت المقدِّم الدكتورة آمنة البلوشي إلى التعاون مع الجمعية العالمية للشرطة النسائية، التي تضمُّ أكثر من 192 دولة حول العالم، ما يؤكِّد قيمة تبادل الخبرات في المجال الأمني، ودوره في تعزيز مهارات المرأة الإماراتية في المجال الشرطي، وتحسين قدراتها على المستوى العالمي.
وأضافت: «إنَّ استضافة دولة الإمارات مؤتمر التدريب السنوي للجمعية العالمية للشرطة النسائية العام المقبل ستُسهم في تعزيز قدرات المرأة الإماراتية في المجال الشرطي، والارتقاء بقدراتها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتدعم جهود الدولة في تحقيق التوازن بين الجنسين بصفته أحد الملفات المهمة التي تدعمها سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا