عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

صقر غباش يفتتح مبنى الأمانة العامة ل «الوطني» في المحيصنة بدبي

دبي: «الخليج»
افتتح صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أمس الخميس، مبنى الأمانة العامة للمجلس في منطقة المحيصنة الثانية في دبي، وذلك في إطار حرص القيادة الرشيدة على توفير كافة التسهيلات لتمكين أجهزة المجلس من ممارسة اختصاصاتها الدستورية، ودعم مهام الأمانة العامة بمختلف تخصصاتها.
حضر الافتتاح مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، وعدد من الأعضاء، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، والأمناء العامون المساعدون.
وقام رئيس المجلس بزراعة شجرة غاف في باحة الأمانة العامة، لأهميتها الثقافية والبيئية كونها الشجرة الوطنية لدولة ، وتم اختيارها في عام 2019 كرمز لعام التسامح باعتبارها رمزاً تاريخياً وثقافياً للاستقرار والسلام في بيئة الإمارات.
وأكد صقر غباش أن المجلس حظي منذ تأسيسه في عام 1972 باهتمام ودعم لا محدود من قبل المغفور له بإذن الله تعالى الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات، وشهدت مسيرة المجلس في عهد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان طيب الله ثراه، نقلة نوعية في مسيرة تمكين المجلس وتعزيز مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار.
وقال: يواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة هذا الدعم.
وأضاف، استمراراً لدعم القيادة الرشيدة للمجلس الوطني، تم تخصيص مبنى دائم للأمانة في دبي، بهدف تمكين أجهزة المجلس من ممارسة أعمالها، وبما يحقق للجان المجلس التي تعقد اجتماعاتها في فرع الأمانة في دبي إنجاز مهامها وأعمالها، مستفيدة من التقنية الموجودة ضمن أفضل الممارسات البرلمانية العالمية.
ويتميز المبنى الحاصل على السعفة الفضية، وفق تصنيف نظام دبي للمباني الخضراء بتطبيق أعلى المواصفات الأمنية، والبيئية، والاستدامة، والمباني الخضراء، والاستخدام الأفضل في المباني الحكومية.
وحرصاً على معايير الاستدامة البيئية، يوفر المبنى بواجهاته إضاءة طبيعية، وتم تصميمه للاستفادة من الشمسية، وتوجد بنية تحتية للمواقف والشحن الكهربائي للمركبات، إضافة إلى الأنظمة الموفرة للكهرباء والماء.
وقد تم تخصيص ثلاثة طوابق لقاعات اجتماعات لجان المجلس، وللاجتماعات العامة، والتدريب، ومكاتب لكوادر الأمانة العامة.
وتتوفر في قاعات الاجتماعات أنظمة تقنية متقدمة في شبكات البيانات، وأنظمة عالية الجودة للصوت والصورة، ومركز عمليات أمن متطور (SOC)، وتبريد للخوادم بكفاءة الطاقة، ما يساهم في تقليل الاستهلاك والحفاظ على الأداء الأمثل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا