منوعات / صحيفة الخليج

تكافح حوادث الطعن بـ«مظلات»

«الخليج»: متابعات
قرّرت السلطات اليابانية نشر مئات المظلات المقاومة للطعن على قطاراتها، لتعزيز سلامة الركاب بعد وقوع حوادث طعن مختلفة في السنوات الأخيرة.
ومن المقرر أن تقدّم شركة يابانية حوالي 1200 مظلة، خفيفة الوزن، مقاومة للطعن، على 600 قطار في منطقة كانساي.
وذكرت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست» أن هذه المظلات أطول بحوالي 20 سنتيمتراً من المظلات العادية، وتتميز بمظلات معززة ومقابض أكثر سمكاً لتعزيز الحماية.
وتأتي هذه المبادرة التي أطلقتها شركة سكك حديد غرب (جيه آر ويست) رداً على العديد من الحوادث العنيفة في القطارات، بما في ذلك هجوم بسكين في يوليو/ تموز أدى إلى إصابة ثلاثة ركاب.
وفي حادث منفصل العام الماضي، ألقي القبض على رجل يبلغ من العمر 37 عاماً، بعد طعن ثلاثة أشخاص في قطار في أوساكا.
وبحسب ما ذكره موقع «ماينيتشي»، فإن المظلات المقاومة لشفرة السكين مصمّمة لتكون بمثابة دروع في حال وقوع هجوم، حيث تكون أطول بحوالي 20 سنتيمتراً من المظلات العادية للمساعدة في خلق مسافة بين حاملها والمهاجم.
وتهدف الزيادة في طول هذه المظلات إلى توفير وقت إضافي للركاب خلف الدرع للهروب إلى بر الأمان.
وصرّح مسؤول في شركة JR West، قائلاً: «كانت الدروع الواقية السابقة ضخمة ومصممة للاستخدام عن قرب. لقد قمنا بتطوير درع خفيف الوزن وأسهل على الموظفات التعامل معه».
ويجعل التصميم الذي يشبه المظلة وسيلة دفاع أكثر إحكاماً وخفة في الوزن وأسهل في التخزين والاستخدام مقارنة بأدوات الدفاع الأخرى، مثل الساسوماتا اليابانية التقليدية، وهو سلاح طويل متشعب، والذي استخدم أثناء محاولة سرقة في طوكيو أواخر العام الماضي.
ورغم أن الجرائم العنيفة غير شائعة في اليابان، فإن المخاوف الأخيرة بشأن الهجمات العشوائية بالسكاكين دفعت مشغلي القطارات إلى تكثيف التدابير الأمنية، مثل تركيب المزيد من الكاميرات وإجراء تدريبات السلامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا