رياضة / صحيفة الخليج

النيادي: خلوة الرياضة خطوة لتعزيز مستوى الصحة البدنية والنفسية

عقدت «خلوة مستقبل الرياضة» التي نظمتها وزارة الرياضة، أمس الثلاثاء، جلسة مخصصة بعنوان «الرياضة والشباب»، ترأسها الدكتور سلطان بن سيف النيادي، دولة للشباب، بمشاركة نخبة من القيادات الإماراتية الشابة وعدد من المسؤولين بالقطاع الرياضي بالدولة.
واستعرضت الجلسة أبرز الفرص والتحديات لتعزيز مشاركة الشباب في ممارسة الأنشطة الرياضية، سواء على المستوى المجتمعي أو في الرياضات الاحترافية والتنافسية، كما تم التركيز خلال الجلسة على أهمية تعزيز الثقافة الرياضية في المجتمع الشبابي.
وقال الدكتور سلطان النيادي: «تحرص القيادة الرشيدة في دولة باستمرار على أهمية تعزيز جودة الحياة عبر الرياضة، كونها عنصراً أساسياً في بناء مجتمع صحي ومتماسك، فضلاً عن تمكين الشباب وتوفير كافة السبل التي تعزز من قدراتهم ليكونوا سفراء الوطن في المحافل الرياضية الدولية، وذلك في إطار نهج تعتبر فيه الرياضة أحد أهم المنابر لتمثيل الدولة عالمياً، من خلال التركيز على تطوير المواهب والارتقاء بالمستوى الرياضي بما يتماشى مع الرؤية الوطنية الرامية إلى تحقيق التميز في هذا المجال».
وأضاف: «تمثل خلوة مستقبل الرياضة الإماراتية خطوة استراتيجية لتعزيز أهمية الرياضة المجتمعية كأسلوب حياة، وعامل أساسي لرفع مستوى الصحة البدنية والنفسية لدى الشباب، إذ أسهمت هذه الخلوة بوضع خطط مبتكرة وشاملة تركز على بناء منظومة رياضية مستدامة ومتنوعة تشمل مختلف الفئات العمرية، مع التركيز على تمكين الشباب الإماراتي وتطوير مهاراتهم الرياضية، وتعزيز البنية التحتية المتخصصة التي تتيح للمواهب الشابة تحقيق طموحاتهم على الصعيدين المحلي والدولي».
وتطرقت مناقشات الجلسة إلى كيفية تعزيز الفرص الحالية المتاحة للشباب لتمكينهم من ممارسة الرياضة، حيث تم استعراض المبادرات الحكومية والمجتمعية التي تسهم في توفير بيئة ملائمة لممارسة النشاط البدني لهم، وشدد المشاركون على ضرورة توسيع نطاق مشاركة الشباب من المجتمعات المختلفة في الفعاليات الرياضية المجتمعية، وذلك من خلال تقديم أنشطة رياضية متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية من الشباب.
الاستفادة من المؤثرين
إلى ذلك، بحثت الجلسة إمكانية الاستفادة من المؤثرين الشباب في وسائل التواصل الاجتماعي كأداة لتعزيز الثقافة الرياضية لدى كافة المستخدمين الشباب، حيث تم التطرق إلى أهمية تطوير آليات بالتعاون بين الجهات المعنية لدعم هؤلاء المؤثرين في نشر محتوى يلهم الشباب ويعزز الوعي المجتمعي بأهمية ممارسة الرياضة وترسيخها كأسلوب حياة يومي. واستعرضت الخلوة عدداً من التجارب الناجحة المطبقة في عدة دول في هذا الجانب، وأكدت أهمية الاستفادة منها في تبني أفضل الممارسات لنشر الوعي الرياضي.
وفيما يتعلق بتطوير المسار الرياضي الاحترافي لدى الشباب، تم البحث في كيفية تحقيق التوازن بين التعليم الأكاديمي والاحتراف الرياضي. وناقش المشاركون السياسات التي يمكن تبنيها لدعم الشباب الرياضيين دون التأثير في المسار التعليمي والأكاديمي، بما في ذلك تعليمية تتعلق بالتطوع والرياضة المجتمعية، والتي تعزز من قدراتهم وتساعدهم على الموازنة بين المسارين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا