الارشيف / رياضة / بالبلدي

بالبلدي : : أنا على علم بتقارير بشأن شن إسرائيل عملية برية في لبنان

قال الرئيس جو ، الإثنين، رداً على سؤال بشأن تقارير عن اعتزام إسرائيل بدء اجتياح بري للبنان: ما يريحني ألا يفعلوا ذلك.

وقال لصحفيين: علينا التوصل فورا إلى وقف لإطلاق النار، أنا على علم بالتقارير بشأن توجه إسرائيل لشن عملية برية في لبنان.

وأضاف الرئيس الأمريكي: سأكون مرتاحا إذا توقفت العمليات العسكرية بين إسرائيل وحزب الله.

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي، قوله بأن واشنطن وتل أبيب تفاهمتا على عدم تكرار ما حدث بغزة في لبنان، مشيرا إلى أن خطط إسرائيل للعملية البرية المحدودة القريبة في لبنان متوافقة مع الولايات المتحدة.

كما نقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤول إسرائيلي قوله: أكدنا لواشنطن أننا سنشن عمليات برية محدودة في عدد من القرى على طول الحدود مع لبنان.

قال الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، خلال لقاء رؤساء السلطات المحلية في الشمال، إن المرحلة المقبلة في الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبا"، بحسب ما بثت إذاعة جيش الاحتلال الإثنين.

ونقلت شبكة سي إن إن عن مسؤول أمريكي قوله أيضا: أن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل قد تشن قريبا هجوما بريا محدودا على جنوب لبنان.

كما نقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مصادر بالجيش الإسرائيلي، قولها بإن العد التنازلي لعملية برية في جنوب لبنان يتحرك أسرع مما كان متوقعا، موضحة أنه لم يتخذ قرار بشأن شكل وحجم الغزو البري ومن المتوقع أن يقتصر على أجزاء من جنوب لبنان.

وأكد المصادر، أن تصريح وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت بشأن توقعه استخدام سلاح الدبابات قريبا بمثابة بيان حقيقي لنوايا إسرائيل.

وقالت المصادر إنهم مندهشون من عدم فعالية حزب الله بالرد خصوصا بعد اغتيال نصر الله.

اقرأ أيضاً
بايدن يدعو إلى تجنب حرب شاملة في الشرق الأوسط

البيت الأبيض: بايدن تلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة

بايدن يزور ألمانيا وأنجولا الشهر القادم لتعزيز العلاقات المشتركة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا