هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : هل تعاني من متلازمة رؤية الكمبيوتر؟.. الأعراض وطرق

  • 1/2
  • 2/2

تعاني من إجهاد العين إذا كنت تعمل على أجهزة الحاسوب لساعات طويلة، فمن الجيد مراجعة الطبيب واتباع بعض النصائح الذهبية الضرورية لتجنب إجهاد العين واحمرارها والحماية من المخاطر الصحية، وتجنب متلازمة رؤية الكمبيوتر.

متلازمة رؤية الكمبيوتر

وإذا كنت تعاني من متلازمة رؤية الكمبيوتر فيجب معرفه هذا من خلال مجموعة من الأعراض والتي تتمثل في السطور التالية للكشف المبكر والعلاج المناسب:-

  • جفاف العين
  • عدم وضوح الرؤية
  • الصداع
  • آلام الرقبة والكتف
العين 

طرق من متلازمة رؤية الكمبيوتر

وفور ظهور الأعراض السابقة لا يجب تجاهل الأمر ومراجعة الطبيب للتعافي، كما يجب اتباع بعض القواعد المهمة التي تحمي من التعرض لمخاطر إجهاد العين وتجنب متلازمة رؤية الكمبيوتر، حسب ما قاله الدكتور جارفيتا سينغ، استشاري أول طب العيون، بمستشفيات شارب سايت للعيون.

ضبط سطوع وتباينها

وقال إنه يجب ضبط سطوع الشاشة وتباينها لتجنب إجهاد العيم مع تجنب الشاشات شديدة السطوع وزيادة حجم الخط وهذا لتجنب التحديق في الشاشة ولراحة العين معظم الوقت.

فالضوء الأزرق الذي ينبعث من الشاشاة يسبب إجهاد العين ويكون له تأثير سلبي على انماط النوم، ومن الأفضل قرب النوم يجب الضغط على الوضع الليلي للتقليل من التعرض للضوء الأزرق ويعتبر هذا الإجراء مفيد في الليل عند النوم، لتقليل التوتر والنوم الجيد.

وضعية الشاشة المناسبة

وأوضح أنه يجب الحفاظ على وضعية الشاشة المناسبة، لراحة العين حيث يجب وضعها على مسافة ذراع من العين فالجزء العلوي من الشاشة يكون عند مستوى العين أو أسفل العين مباشرة وهذا الإجراء يسمح لك بالنظر إلى الأسفل قليلا، وهذا مريح لاستخدام لفترة طويلة.

رمش العين لمنع الإجهاد

ويجب رمش العين كل فترة لمنع إجهاد العين؛ حيث أن التركيز على أجهزة الكمبيوتر تمنع ترمش العين للتركيز في الشاشة، فرمش العين مع كثرة الحركة يعمل على تليين العين مع استعمال القطرات للترطيب.

فترات راحة وممارسة تمارين العين

ويجب الحصول على فترات راحة وممارسة تمارين العين، وهذا للتقليل من اجهاد العين، حسب قول طبيب العيون، فقد نصح بضرورة الابتعاد عن جهاز الكمبيوتر كل ساعة لمدة من 5 إلى 10 دقائق.

وهذا الوقت يمكن التركيز فيه على الأشياء البعيدة والمناظر الطبيعية مع القيام بتمارين بسيطة للعين للمساعدة على استرخاء عضلات العين وتحسين التركيز.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا