هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : علامات تظهر عليك إذا كان لديك أفكار انتحارية.. فما هي؟

تظهر على مريض الاضطراب العقلي علامات خطيرة؛ يجب الاطلاع على هذه العلامات جيدا، وعند ملاحظة أي علامة على الشخص يجب مراجعة الطبيب لأنه في هذه الحالة قد تراوده أفكار انتحارية ويجب إنقاذه.

علامات تظهر عليك إذا كان لديك أفكار انتحارية

وإليكم ضمن السطور التالية بعض العلامات التي يعاني منها شخص ما ويحتاج التدخل الطبي الفوري والمساعدة الطبية، حسب ما أوضحه الدكتور سمير مالهوترا، مدير ورئيس قسم الصحة العقلية بمستشفى ماكس سوبر التخصصي، بالهند.

ا أفكار انتحارية 

العزلة الاجتماعي وتجنب محادثة العائلة والأصدقاء

ويعتبر الانسحاب من الأشخاص والجلوس بمفردك وعدم محاورة المحيطين حولك وعدم التجمع مع الأهل في الزيارات العائلية مشكلة، وعلى المحيطين بالمصاب عدم تركه بمفرده لكي لا يحدث نتائج عكسية.

اليأس وفقدان الشغف والاحباط

ومن ضمن العلامات هو فقدان الشغف واليأس والإحباط، وشعور الشخص بأنه ليس له قيمة في المجتمع ويعاني من هذا الشعور ويلازمه طوال الوقت.

التعبير المفرط عن الذنب

يحدث بداخله اضطراب عاطفي خطير ويشعر بالذنب تجاه موقف معين، ويحمّل نفسه المسؤولية والخطأ كاملا، ويشعر بأنه فعل شيئا خطيرا لا يتقبله أحد.

الاكتئاب والخوف

ومن يميل للأفكار الانتحارية بالتأكيد يعاني من الاكتئاب والخوف والحزن الشديد، كما أن عدم إدراك نعمة الحياة يجعلك تدمر صحتك العقلية بيدك.

ألم شديد 

والألم الذي يشعر به الشخص الذي يميل للأفكار الانتحارية ربما يكون سببه عاطفيا، فأحيانا يصل لنقطة الانهيار ويحتاج للدعم والمساعدة من المحيطين.

فقدان الاهتمام بالنظافة

يهمل من يميل للأفكار الانتحارية نفسه ولا يهتم بالنظافة الشخصية، ولا يريد الاستحمام ولا تغيير الملابس، وهنا دليل على اضطراب العقل، وتصبح مراجعة الطبيب أمرا ضروريا.

الشعور بالعبء على الآخرين

ويعتقد الشخص أنه عبء على المحيطين وأنه مصدر إزعاج، وأن المحيطين سيكونون أفضل دون وجوده معهم، هذه تخيلات الشخص المصاب باضطراب عقلي وأفكار انتحارية. 

محاولة انتحار حديثة

إذا حاول الشخص الانتحار وحاول إيذاء نفسه فجيب رعايته فورا وعدم تجاهل الأمر، والوقوف بجواره لأنها علامة تحذير خطيرة يجب التدخل ومساعدته لمنع تكرارها مرة أخرى.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا