هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : غير البرتقال والكرنب.. 6 أطعمة غنية بفيتامين سي

يحرص كثيرون خلال التقلبات الجوية، على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي لتعزيز المناعة والحماية من الفيروسات، والحد من الأمراض.

أطعمة غنية بفيتامين سي 

ووفقا لموقع «هيث شوتس»، يجب تناول  الأطعمة المفيدة للصحة لتقوية الجهاز المناعي؛ والتي تحتوي على فيتامين سي والغنية بمضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من الجذور الحرة.

فيتامين سي

الكرنب

الكرنب يعتبر من الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية، ويحتوي على فيتامين سي فحوالي 100 جرام من الكرنب النيئ، تحتوي على 93 ملجم من فيتامين سي، بجانب محتواه على العديد من الفيتامينات الأخرى كفيتامين ك، وغني بمضادات الأكسدة، فمن الجيد إدراجه ضمن السلطات.

الجوافة

والجوافة تعتبر غنية بفيتامين سي فالحبة الواحدة تحتوي على 125 ملجم من فيتامين سي، بجانب احتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

الفلفل الأصفر

يعتبر الفلفل الأصفر غنيا بفيتامين سي، حيث يمكن إدراجه ضمن الوجبة الغذائية أو تناوله نيئا، وسعراته الحرارية منخفضة فمن الجيد تناوله لأنه لا يسبب زيادة الوزن، كما توجد به مضادات الأكسدة.

السبانخ

السبانخ تعتبر من الخضروات الورقية فهي خيار جيد للصحة، فيحتوي كوب واحد من السبانخ النيئة على 195 ملجم من فيتامين سي، والسبانخ تحتوي على فيتامين ك أيضا ومفيدة لدعم وتعزيز صحة العظام.

الفراولة

وتعتبر الفراولة من الفواكه المفيدة للصحة فهي غنية بفيتامين سي، حيث إن كوبا واحدا من الفراولة يحتوي على 97 مجم من فيتامين سي، ما يمثل 108 بالمئة من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم.

كما أن الفراولة تعتبر من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تدعم صحة القلب والتي تقلل من الالتهابات. 

ومن الجيد إضافة الفراولة للزبادي أو تناولها عصيرا وهذا للحصول على فيتامين سي المفيد للصحة للوقاية من الأمراض في ظل تقلبات الطقس..

الكيوي

الكيوي يعتبر فاكهة غنية بفيتامين سي، فثمرة الكيوي تحتوي على 56 مليجرامًا من فيتامين سي، كما أن الكيوي غني بالألياف والفيتامينات  فهو وجبة خفيفة مغذية ويعزز الهضم ويحسن صحة الجهاز المناعي. 

البرتقال

من أشهر الفواكه الغنية بفيتامين سي؛ فإن تناول برتقالة واحدة متوسطة الحجم بها 83 مليجرامًا من فيتامين سي، ويمكن تناول البرتقال للحصول على صحة جيدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا