هو وهى / خبرك نت

على ماذا تدل العروق الخضراء في اليد؟

2024-09-23 22:00:05

على ماذا تدل العروق الخضراء في اليد؟.. سؤال هام يشغل بال الكثير من الأشخاص، لاسيما من يعانون من ظهور وبروز العروق الخضراء باليدين، ويرغبون في معرفة أسباب حدوث ذلك وهل يشير لوجود مشكلة صحية معينة، فهيا نتعرف فيما يلي على إجابة سؤال على ماذا تدل العروق الخضراء في اليد؟.

على ماذا تدل العروق الخضراء في اليد؟

وبخصوص إجابة سؤال على ماذا تدل العروق الخضراء في اليد؟، فحسبما ورد بموقع “ويب طب” يعد ظهور وبروز عروق اليد الخضراء هو حالة طبية لها العديد من الأسباب، ومنها الآتي:

التقدم بالعمر

عادة ما يرجع السبب الأساسي لظهور عروق اليد الخضراء إلى التقدم في العمر، وذلك لأن الجلد يفقد مرونته فيصبح أرق عما كان؛ فكلما قل سمك الجلد يزداد ظهور العروق الخضراء باليد. 

ممارسة التمارين الرياضية

كما تعد ممارسة الرياضة ضمن أسباب ظهور عروق اليد الخضراء؛ إذ أن ممارسة الأنشطة والتمرينات الرياضية تتسبب في زيادة دقات القلب ومن ثم يزيد ضغط الدم على الأوردة، ما قد يدفع الأوردة الدموية الى سطح الجلد.

وعند التوقف عن ممارسة تلك الترمينات الرياضة ترجع العروق إلى وضعها الطبيعي، ولكن في حال كانت ممارسة الرياضية تتم بشكل روتيني ويومي فقد تظل العروق على هذا المظهر بشكل دائم.

الجو الحار

كما أن الجو الحار يعد كذلك من أسباب ظهور

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #على #ماذا #تدل #العروق #الخضراء #في #اليد
    على ماذا تدل العروق الخضراء في اليد؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا