هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : أضرار الشوفان للمرأة.. احترسي من عسر الهضم

  • 1/2
  • 2/2

تعد حبوب الشوفان من المكونات الغذائية الآمنة لمعظم الأشخاص عند تضمينها في النظام الغذائي، لكن هناك أيضا معاناة البعض من آثار جانبية بسيطة لها، ويعد مصدرا غذائيا فريدا يحتوي على العديد من العناصر الهامة، كما أن فوائده أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية تجعله مكونًا لا غنى عنه في هذه المراحل الهامة من حياة أي سيدة.

أضرار الشوفان للمرأة

وحسب موقع "ويب طب" فإن أضرار الشوفان للمرأة تتمثل في الانتفاخ، والغازات، وعسر الهضم؛ ولهذا يفضل البدء فى تناول كمية بسيطة من الشوفان، ثم زيادتها تدريجيا ببطء حتى يعتاد الجسم على تأثير الشوفان، وعندها تبدأ الآثار الجانبية في الاختفاء.

فوائد الشوفان للشعر

ويعد الشوفان من العناصر المتضمنة في العديد من الوصفات الطبيعية التي تعزز صحة الشعر؛ ويرجع ذلك إلى فوائده المتعددة التي يمنحها للشعر والتى من ضمنها:

علاج قشرة الرأس

حيث يساعد الشوفان على تنقية فروة الرأس، ويمنع تراكم الزيوت والأوساخ التي تؤدي إلى تكون القشرة.

محاربة تساقط الشعر

ويحتوي الشوفان على العديد من العناصر الغذائية، والأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر، وتمنع تساقطه.

لمعان الشعر

ويساعد الشوفان على لمعان خصلات الشعر خاصةً عند دمجه مع أحد الزيوت المرطبة مثل زيت جوز الهند.

يحتوي الشوفان على عناصر غذائية وأحماض دهنية التي تعزز نمو الشعر

فوائد الشوفان للتخسيس

ويستخدم الشوفان للتخسيس نظرا لمحتواه العالي من الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة الإحساس بالشبع، إلى جانب قدرته على منح الجسم طاقة، دون أن يتسبب في رفع مستوى السكر في الدم، ما يؤدي إلى تناول عدد أقل من السعرات الحرارية، وإنقاص الوزن تدريجيًا

الشوفان للوقاية من هشاشة العظام

وحول من هشاشة العظام يحتوي الشوفان على عناصر هامة لصحة وقوة العظام مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.

فوائد الشوفان للمرأة الحامل

ويعد الشوفان مصدرًا جيدًا للطاقة دون التسبب في رفع مستوى السكر بالدم، وهو مصدر للحديد مما يقي النساء من فقر الدم أثناء الحمل، كما أن الشوفان يحتوي على حمض الفوليك الذي يحمي الأنبوب العصبي للجنين من التشوه.

ما هي أضرار الشوفان؟

وهناك بعض الاضرار للشوفان ومنها الانتفاخ والإسهال وعسر الهضم، ويفضل البدء بتناول كمية صغيرة تزداد تدريجيا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا