هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : فوائد الشوفان للحامل والمرضع.. مصدر رائع لحمض الفوليك

فوائد الشوفان للحامل والمرضع.. تحرص كثيرات خاصة اللاتى يرضعن على تناول المكونات المغذية لهن ولأطفالهن في أثناء فترة الحمل، ولذا يعد الشوفان أكثر الحبوب الصحية التي تمنح الأم والطفل عديد من الفوائد.

فوائد الشوفان للحامل والمرضع

وحسب موقع "ويب طب"، فمن أهم فوائد الشوفان للحامل والمرضع ما يلي:

 الشوفان مصدر للطاقة

إذ تحتاج الحوامل إلى تناول الأطعمة التي تمنحها دفعات منتظمة من ، ويتميز الشوفان باحتوائه على كربوهيدرات معقدة تستغرق وقتًا أطول لهضمها وامتصاصها؛ ما يضمن الحصول على الطاقة دون زيادة الوزن، أو زيادة احتمال التعرض إلى سكري الحمل.

الشوفان مصدر لحمض الفوليك

إذ يحتوي الشوفان على حمض الفوليك، وهو يعد من المكونات الهامة التي يحتاجها الجنين أثناء الحمل؛ حتى ينمو جهازه العصبي بشكل سليم. 

الشوفان مصدر للحديد

وتعاني كثير من السيدات من فقر الدم خلال الحمل، ولحسن الحظ يساعد تناول وجبة واحدة من الشوفان على توفير 10% من الاحتياجات اليومية التي تحتاجها الحامل من عنصر الحديد على مدار اليوم.

يحتوي الشوفان على حمض الفوليك

فوائد الشوفان للمرضع

ويعد الشوفان من الإضافات التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي الخاص بالأم أثناء مرحلة الرضاعة الطبيعية؛ ويرجع ذلك إلى قدرته على تحفيز إدرار الحليب؛ نظرًا للدور الذي تلعبه ألياف بيتا جلوكان في رفع مستوى هرمون البرولاكتين الذي يحفز إنتاج حليب الثدي، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي الشوفان على فيتامين ب المركب، وهو من الفيتامينات التي تلعب دورًا هامًا في زيادة الطاقة، والقدرة على مكافحة الإجهاد والتوتر المصاحبين للرضاعة الطبيعية.

فوائد الشوفان للبشرة

وللشوفان فوائد جمالية، ودور هام في العناية بصحة البشرة عند استخدامه بشكل موضعي، فهو يتمتع بفوائد عدة يمنحها للبشرة، ن أهمها:

الشوفان لتفتيح البشرة

يساعد الشوفان على إزالة خلايا الجلد الميت، وتقشير الطبقات الخارجية من البشرة؛ ما يساعد على تفتيحها، ومنحها مظهرًا مشرقًا.

الشوفان لعلاج حب الشباب

يمكن استخدام الشوفان كأحد العلاجات المساعدة لحب الشباب؛ نظرًا لقدرته الفائقة على تقليل إفراز الزيوت من البشرة، كما يحتوي على الزنك، وهو من العناصر التي تتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا المسببة لحب الشباب.

الشوفان لعلاج التهابات وحكة الجلد

وأوضحت دراسات قدرة الشوفان على تخفيف الحكة والالتهابات الجلدية؛ نظرًا لمحتواه من مضادات الأكسدة التي تخفف الالتهابات الناتجة عن تهيج الجلد.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا