عرب وعالم / خبرك نت

مشاركات في اليوم الثاني لقمة المستقبل: تحديات وإصلاح

مـيثاق المستقبل، الذي يشمل اتفاقين مهمين آخرين هما الـميثاق الرقمي الدولي وإعـلان الأجيال المقبلة، يغطي مجالات جديدة تماما بالإضافة إلى قضايا لم يكن من الممكن الاتفاق عليها منذ عقود. ويهدف في المقام الأول إلى ضمان قدرة المؤسسات الدولية على العمل في عالم تغير بشكل هائل منذ إنشاء تلك المؤسسات.

العربية المتحدة

قالت وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة عهود بنت خلفان الرومي، إن على القادة التركيز على الفرص التي يتيحها التعاون الدولي من أجل مستقبل أفضل للعالم أجمع في ظل التحديات المتزايدة.

وأضافت أن الوضع العالمي الحالي يحتم توحيد الجهود والاتفاق على حلول ملموسة والالتزام بها، إلى جانب الاستعداد لمواجهة أية تحديات ناشئة، والعمل على إعادة التأكيد على أهمية مـيثاق الأمم المتحدة ومبادئ العمل الدولي متعدد الأطراف، مشددة على أن قـمة المستقبل “فرصة تاريخية” لهذا الغرض.

وأشارت إلى مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ من خلال مسبار الأمل والذي “شكل نموذجا ناجحا للتعاون الدولي وتوسيع المعرفة العالمية في مجال الفضاء، وفتح المجال أمام آفاق وفرص علمية جديدة للشباب وللمنطقة بوجه عام”.

وقالت السيدة الرومي إن مؤتمر المناخ الثامن والعشرين (COP28) الذي استضافته…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا