الارشيف / هو وهى / خبرك نت

تشخيص الساركوما الغضروفية وعلاجها

2024-07-21 03:00:39

تشخيص الساركوما الغضروفية وعلاجها.. الساركوما الغضروفية عبارة عن نوع نادر من السرطان يبدأ عادةً في العظام، ولكن يمكن أن يحدث أحيانًا في الأنسجة الرخوة بالقرب من العظام، وتحدث الساركوما الغضروفية في أغلب الأحيان في الحوض والورك والكتف وفي حالات نادرة، يمكن أن يحدث في عظام العمود الفقري، فيها نتعرف خلال السطور التالية على تشخيص الساركوما الغضروفية وعلاجها.

تشخيص الساركوما الغضروفية وعلاجها

وعن تشخيص الساركوما الغضروفية وعلاجها، فحسبما ورد بموقع “مايو كلينك” فأنه من أجل التشخيص الصحيح للساركوما الغضروفية يقوم الطبيب بفحص الشخص عند الشكوى من الأعراض، ويعرف تفاصيل التاريخ المرضي والعائلي، وإذا تشكك بالإصابة بالساركوما الغضروفية يجري الفحوصات الآتية: 

  • الأشعة السينية والتى توضح الأشعة السينية مكان الورم، وحجمه، وشكله.
  • وأيضًا الأشعة المقطعية والتى توضح مكان الورم وأماكن انتشاره أيضًا إذا كان انتشر في أجزاء أخرى من الجسم.
  • وكذلك التصوير بالرنين المغناطيسي، والتى تلتقط صورا باستخدام المغناطيس وموجات الراديو لتحديد موقع الورم بدقة، وشكله، وأماكن انتشاره.
  • فضلًا عن التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، والذى يعتمد على أدوات مشعة للنظر داخل الجسم وتحديد نوع الورم هل هو حميد أم خبيث،…
  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #تشخيص #الساركوما #الغضروفية #وعلاجها
    تشخيص الساركوما الغضروفية وعلاجها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا