العاب / IGN

شركة Microsoft ستسمح قريبًا بشراء ألعاب Xbox وتشغيلها مباشرةً من Xbox على أجهزة Android

صرحت شركة Microsoft بأنها تُخطط للسماح بالأشخاص بشراء ألعاب Xbox وتشغيلها مباشرةً عبر Xbox على نظام Android في شهر نوفمبر المقبل.

يأتي هذا الإعلان بعدما أصدر منذ أيام قاضٍ أمريكي قرارًا يُجبر شركة Google على فتح متجرها Google Play أمام الجميع لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من نوفمبر، كما تمنع شركة Google من فرض شروط مجحفة على المطورين، مثل أخذ عمولة كبيرة على كل عملية شراء تتم داخل التطبيق

لذلك قررت شركة Microsoft هذا الحكم التاريخي، لتُعيد بيع ألعاب Xbox عبر أجهزة Android والسماح للاعبين ببثها بمجرد شرائها من داخل التطبيق نفسه، وكل ذلك دون الحاجة إلى استخدام فواتير متجر Google Play.

صرحت "سارة بوند" رئيسة Xbox عبر حسابها على X/Twitter قائلة:

سيتيح قرار المحكمة بفتح متجر Google للهواتف المحمولة في الولايات المتحدة المزيد من الخيارات والمرونة. تتمثل مهمتنا في السماح لمزيد من اللاعبين باللعب على المزيد من الأجهزة، لذا يسعدنا أن نشارككم أنه بدءًا من شهر نوفمبر، سيتمكن اللاعبون من لعب وشراء ألعاب Xbox مباشرة من تطبيق Xbox على Android.

يُذكر أن "تيم سويني" مؤسس شركة Epic Games ورئيسها التنفيذي قد أعلن عبر حسابه على X/Twitter، عن فوزه في القضية المرفوعة ضد Google، معربًا عن سعادته بإمكانية وصول متجر Epic Games وغيره من متاجر التطبيقات إلى متجر Google Play في الولايات المتحدة عام 2025، دون الحاجة إلى الامتثال لسياسات شركة Google.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا