العاب / سعودي جيمر

ستتوفر ألعاب Xbox قريبًا للشراء من Xbox على Android في أمريكا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

سيتمكن مالكو Xbox في الولايات المتحدة من تشغيل الألعاب وشرائها مباشرةً من Xbox على نظام Android اعتبارًا من نوفمبر. يأتي هذا التغيير بعد المعركة القانونية المستمرة بين Epic Games وGoogle. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، حكم قاضٍ أمريكي في الولايات المتحدة بأن Google تحتكر متجر الهواتف الذكية الخاص بها، مما يعني أنه يجب الآن توفير تطبيقات الطرف الثالث من متجر Google Play.

وقد فتح هذا الأمر الباب أمام Microsoft، مما يعني أنه يمكن للاعبين الآن شراء ألعاب Xbox على أجهزة Android ثم بثها على الفور من خلال Xbox Cloud Gaming.

ias

قالت سارة بوند، رئيسة Xbox على وسائل التواصل الاجتماعي:

”سيتيح حكم المحكمة بفتح متجر Google للأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة المزيد من الخيارات والمرونة“. ”تتمثل مهمتنا في السماح لمزيد من اللاعبين باللعب على المزيد من الأجهزة، لذا يسعدنا أن نشارك أنه بدءًا من نوفمبر، سيتمكن اللاعبون من لعب ألعاب Xbox وشرائها مباشرةً من تطبيق Xbox على Android.“

وردًا على الحكم، قالت Google إنها سترد على الحكم وتطلب إيقاف التغييرات المطلوبة ”للحفاظ على تجربة متسقة وآمنة للمستخدمين والمطورين“.

علاوة على ذلك، جادلت Google بأنها موجودة في منافسة مع Apple، لذا فهي لا تحتكرها. وكتبت المتحدثة باسم لي آن مولهولاند: ”لقد أغفل حكم Epic ما هو واضح“. ”أبل وأندرويد يتنافسان بوضوح.“

وعلى نحو منفصل، تعمل مايكروسوفت أيضًا على متجر ألعاب إكسبوكس للأجهزة المحمولة على شبكة الإنترنت، والذي كان من المقرر إطلاقه في الصيف. في أغسطس ذكرت الشركة أن الاختبار قد بدأ، لكن من غير الواضح متى سيتم إطلاقه بشكل صحيح – أو إذا كان لقرار جوجل هذا تأثير على الإصدار المزمع.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا