عرب وعالم / السعودية / عكاظ

ميقاتي: أولويتنا وقف النار.. وحزب الله يوافق على 1701

جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي التأكيد على أن لبنان ملتزم ومتمسك بتطبيق القرار 1701 بحذافيره، داعيا المجتمع الدولي إلى أن يلزم إسرائيل بالتقيد بمضمون القرار والالتزام به، تحقيقا للأهداف التي صدر من أجلها. وقال ميقاتي إنه تلقى اتصالاً من الخارجية أنتوني بلينكن، جدد خلاله تضامن بلاده كاملاً مع لبنان، مؤكدا أن هناك سعيا لوقف إطلاق النار.

وشكر رئيس الحكومة كل الدول الصديقة التي تساعد لبنان، معلناً أنه اعتباراً من يوم غد سيتم إطلاق جسر جوي بين المملكة العربية ولبنان لنقل المساعدات.

وقال بعد اجتماع للحكومة، اليوم (الجمعة)، إن وقف إطلاق النار ووقف قصف المدنيين مطلبنا الأساسي. وأضاف أن الحل الدبلوماسي مطروح على الطاولة وهو بالعودة إلى تنفيذ القرار 1701. وأكد أن الحكومة جاهزة لتعزيز حضور الجيش على الحدود الجنوبية. وأفاد بأن تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية ضد لبنان يجري وسط صمت عالمي. وأكد أن الاعتداء الإسرائيلي على قوات اليونيفل مستنكر وهو جرم يستدعي المحاسبة. وشدد ميقاتي على ضرورة انتخاب رئيس جمهورية بأسرع وقت ممكن.

ولفت إلى أن هناك 1000 مركز إيواء للنازحين، مضيفاً: سنعمل على إقامة منشآت لإيواء النازحين على أراض تابعة للحكومة.

وقال إن نحو 343 ألف خرجوا من لبنان إلى خلال الأسبوعين الماضيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا