العاب / IGN

شركة Lionsgate منتجة John Wick تثير ردود فعل عنيفة بسبب الذكاء الاصطناعي

أثارت شركة Lionsgate، التي تقف وراء سلاسل John Wick و The Hunger Games، بعض الدهشة بتوقيعها اتفاقية مع شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا "لاستكشاف استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج الأفلام".

تم الإعلان عن الخبر في بيان صحفي يوم الأربعاء، حيث أبرمت Lionsgate شراكة مع شركة أفلام الذكاء الاصطناعي Runaway لإنشاء نموذج ذكاء اصطناعي جديد، مدرب على مكتبة Lionsgate الضخمة للأفلام والتلفزيون.

التفاصيل الأولية نادرة، على الرغم من أن الإعلان يقول إن الصفقة "مصممة بشكل أساسي لمساعدة Lionsgate Studios وصناع الأفلام والمخرجين والمواهب الإبداعية الأخرى على تعزيز أعمالهم".

أثارت الصفقة بالفعل ردود فعل عنيفة عبر الإنترنت، وهو أمر غير مفاجئ للغاية نظرًا لحجم الموضوع الساخن الذي يشغله الذكاء الاصطناعي في المجتمع الإبداعي.

كان الذكءا الاصطناعي أحد القضايا الرئيسية خلال إضراب الكتاب والممثلين العام الماضي، وفي الأسبوع الماضي فقط، وقع حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم على قانونين يقيدان استخدام النسخ الرقمية للذكاء الاصطناعي للفنانين.

وقد انتقد البعض مدى غموض التفاصيل في إعلان Runway. لم تكن هناك تفاصيل حول ما إذا كانت الفرق الإبداعية ستحصل على تعويضات إذا تم استخدام عملهم بواسطة نموذج الذكاء الاصطناعي، وأثيرت أسئلة أخرى فيما يتعلق بكيفية تدريب النموذج بالفعل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا