اقتصاد / صحيفة الخليج

600 مليون مستخدم لخدمات الذكاء الاصطناعي في

أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، السبت، أن عدد مستخدمي خدمات الذكاء الاصطناعي في البلاد تجاوز 600 مليون مستخدم مسجل.
ونقلت مجموعة للإعلام، عن تشاو تشي كوا، كبير المهندسين في الوزارة، قوله إن قطاع الذكاء الاصطناعي في الصين يشهد نموا متسارعا، مشيرا إلى وجود أكثر من 4500 شركة تعمل حاليا في هذا المجال، إضافة إلى توافر نحو 200 نموذج خدمة ذكاء اصطناعي توليدي مسجل ومتاح للاستخدام من قبل الجمهور.
وشدد تشاو، على ضرورة تعزيز البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، وإنشاء منصات تطوير متاحة ومرنة لتسريع عمليات تدريب وتحسين وتطبيق نماذج الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع.
وأكد أيضا أهمية تطوير قدرات الحوسبة الوطنية وزيادة حصة موارد الحوسبة الذكية.
تقييم نماذج الذكاء الاصطناعي
وفي سياق متصل، أطلقت شركة 'تشاينا '، بالتعاون مع معهد توحيد الإلكترونيات الصيني و16 شركة رائدة، معيارا جديدا، لتقييم نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة، يركز على ستة أبعاد رئيسة هي الأداء، والدقة، والموثوقية، والسلامة، والتفاعلية، وقابلية التطبيق.
ويهدف هذا المعيار إلى توفير مرجع للشركات لاختيار نماذج ذكاء اصطناعي عالية الجودة، ويغطي مجموعة واسعة من القطاعات الصناعية، بما فيها الاتصالات، والنقل، والطاقة، والتصنيع. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا