اقتصاد / خبرك نت

الرئيس المصري يطرح حلاً لتجاوز أزمة الدولار في بلاده

  • 1/2
  • 2/2

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح ، أهمية تعزيز التصنيع المحلي للتغلب على أزمة الدولار التي تواجهها البلاد، مشدداً على ضرورة تصنيع العديد من المنتجات التي تعتمد على استيرادها من الخارج.

جاءت تصريحات السيسي خلال مشاركته في افتتاح محطة قطار الصعيد في بشتيل، حيث أشار إلى أن مصر لا تتوقف عن تنفيذ المشروعات الكبرى رغم التحديات الاقتصادية الحالية.

وتحدث الرئيس عن أهمية تطوير قطاع النقل والبنية التحتية، موضحاً أن الإنفاق على هذا القطاع ليس ترفا بل ضرورة ملحة، وأضاف: “إجمالي استغلال نحو 2 تريليون جنيه في هذا القطاع، وهذا كان لا مفر منه رغم ارتفاع الأسعار وتراجع قيمة الجنيه المصري”.

وأوضح السيسي أن الحكومة تدرك بالفعل أن البلاد قد تواجه تحديات بسبب الإنفاق الكبير على هذه المشروعات، لكنها تعتبر ضرورية لخدمة الأعداد المتزايدة من السكان.

وفي الختام، دعا السيسي الصناعيين والمستثمرين إلى استغلال الفرص المتاحة في السوق المحلي، من خلال تصنيع السلع التي تستوردها مصر بالدولار، لافتا إلى أن ذلك سيسهم في توفير فرص الأعمال وتعزيز الاقتصاد…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا