منوعات / بالبلدي

الرئيس الصيني يؤكد تطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا رغم الوضع العالمي

belbalady.net روسيا و .. قال الرئيس الصيني شي جين بينج خلال اجتماع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتن على هامش قمة البريكس السادسة عشرة في قازان إن موسكو وبكين نجحتا في تطوير التعاون التجاري والاقتصادي على الرغم من الوضع العالمي المعقد.. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".
وقال الزعيم الصيني، بحسب ما نقلته محطة تلفزيون الصين المركزية، "على الرغم من الوضع الفوضوي والمعقد في العالم، فإن التجارة والتعاون بين البلدين في مجالات أخرى يتطوران بنشاط مع تنفيذ مشاريع تعاون واسعة النطاق بشكل إيجابي".
وشدد شي جين بينج، على أنه يتعين على بكين وموسكو حماية النظام الدولي المتمركز حول الأمم المتحدة والحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي العالمي، قائلا:"باعتبارهما عضوين دائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وقوى عالمية كبرى، يتعين على الصين وروسيا توسيع الاستراتيجي الشامل بينهما والتفاعل والتنسيق الوثيقين في أعمالهما في إطار الهياكل المتعددة الأطراف، مثل الأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون".
وأضاف أن بكين تأمل في تطوير التعاون الاستراتيجي والعملي بين دول مجموعة البريكس "من أجل تحقيق فرص جديدة للجنوب العالمي".

قمة البريكس 16
 

يشار إلى أن قمة البريكس السادسة عشرة، والتي تعد الحدث الرئيسي لرئاسة روسيا للرابطة، تعقد في قازان في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري. 
فيما تأسست مجموعة البريكس في عام 2006 من قبل البرازيل وروسيا والهند والصين، وانضمت إليها جنوب إفريقيا في عام 2011، وفي 1 يناير 2024، أصبحت وإثيوبيا وإيران والمملكة العربية والإمارات العربية المتحدة أعضاء كاملين، وستكون قمة قازان هي الأولى التي يحضرها الأعضاء الجدد في الرابطة، ومن المتوقع أن يشارك ممثلو أكثر من 30 دولة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا