منوعات / بالبلدي

إنطلاق مشروع دورى تنس الطاولة بمركز شباب الصياد بنجع حمادي

belbalady.net   نظمت إدارة شباب نجع حمادى، مشروع دورى تنس طاولة  المنفذ بمقر مركز شباب الصياد، حيث استهدف المشروع مشاركة أعضاء المركز للفئة العمرية شباب. 

  وأكد محمد عبد الرحيم عرفه عن أهمية دور مراكز الشباب لتفعيل منظومة العمل الشبابى واستقبال الاعضاء وتحفيزهم للمشاركة الفعالة فى جميع المجالات.  

و ناشدت عايده محمد مدير إدارة شباب نجع حمادي بأن المشاريع الشبابية والقومية المنفذة على أرض الواقع والموثقة فإنها تخدم كل الفئات العمرية ليرتقى وينهض بها المجتمع فكريا وثقافيا وخدميا وهذا ما ترتضيه الدولة وتحققه من إنجازات نحو التقدم والرقي والازدهار .  

كما نظم مركز شباب القلمينا (تشاركي) الوقف ،عزبة علام ، المراشدة التابع لإدارة شباب الوقف التابعة لمديرية الشباب والرياضة بقنا،  مسابقة في الخط العربي. 

وذلك من منطلق الاهتمام بالخط العربي و نشأ الخط العربي وتطوره بهدف الحفاظ على القرآن الكريم ونشر آياته، ولهذا صممت الخطوط العربية لتحاكي جمال البيان اللغوي في القرآن الذي هو كلام الله، وقد وظفت الخطوط العربية في العديد من المجالات مثل الشعر والعمارة والتعليم والحرف اليدوية لذالك اهتمت وزارة الشباب والرياضة بالمسابقات في الخطوط العربية. 

و أوضح محمد عبد الرحيم عرفه إلي أهمية مشاركة جميع الفئات العمرية والاستفادة من الإيجابية  والمشاركة فيما بينهم في مسابقات الخط العربي.   

  يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا والاستاذ عبد الشافى السيد على مدير إدارة شباب.

محافظ قنا يشارك في فاعليات برنامج المائدة المستديرة للدراسة المكتبية   

 شارك الدكتور  خالد عبدالحليم محافظ قنا، فى فاعليات برنامج المائدة المستديرة للدراسة المكتبية -  بمكتبة العامة لعرض ومراجعة مخرجات الدراسة المكتبيه لمحافظة قنا وآليات العمل على سد الفجوات بها، بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين من منظمات المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص. 

  جاء ذلك بحضور الدكتورة منال ماهر الجميل مدير عام مؤسسة ال قرة للتنمية المستدامة، وعمر عبد الوهاب منسق محافظة قنا.  

 ناقشت المائدة مراجعة سريعة لهيكل الدراسة الذي يمكن تطويره بصورة أفضل، والوقوف علي الفجوات التي يمكن تحفيز الشباب على العمل بها بالمحافظة، وأهم التدريبات المهنية التي يحتاج إليها شباب المحافظة خلال الفترة القادمة، وكذا أهم  المشروعات التنموية التي تحتاجها المحافظة، وآليات التحول للمشروعات الخضراء، ونشر ثقافة الخضرنة بين المشروعات والشباب، وتأسيس لجنة استشارية متعددة التخصصات من  "المحافظة، المجتمع المدني، رجال الأعمال، النواب، الاعلام المحلى"، وحصر الفرص الإستثمارية الموجودة بمحافظة قنا،  وعوامل جذب الإستثمار، وعدد من الخدمات المالية وغير المالية وكيفية وصول الشباب لها. 

 ومن جانبها اوضحت الدكتورة منال ماهر، أن مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة تهدف إلى دعم جهود التنمية المستدامة في مصر، خاصة التنمية الإقتصادية والاجتماعية والاستثمار في رأس المال البشري وصولاً إلى تعزيز قيمة العمل والإنتاجية من خلال تنمية قدرات الشباب الواعد وتشجيعه على ريادة الأعمال بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا