عرب وعالم / خبرك نت

انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة،

سام روز المسؤول بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونـروا) كان موجودا منذ الصباح الباكر في مركز دير البلح الصحي التابع للوكالة لمتابعة بدء الجولة الثانية من حملة التطعيم، وقال لمراسلنا هناك، زياد طالب إن “الوضع الصحي في قطاع غزة الآن كارثي تماما”.

وأضاف روز: “لدينا تفش كبير للأمراض المعدية والإسهال والتهابات الجهاز التنفسي وأمراض الجلد. ونكافح في المستشفيات والعيادات الصحية لإحضار الإمدادات التي نحتاجها لعلاج المرضى والجرحى”. وأشار إلى أن أكثر من نصف مستشفيات غزة مغلقة الآن، وأن المستشفيات التي تفتح أبوابها لا تعمل إلا جزئيا، ويتم إخلاؤها بانتظام بسبب استمرار الأعمال القتالية وأوامر الإخلاء.

وقال المسؤول الأممي: “كل هذا يضاف إلى الظروف التي يعيش فيها الناس. يعيش الناس في العراء، ولا يوجد ما يكفي من الماء، ولا يوجد صرف صحي مناسب، وأنظمة المناعة والصحة العقلية تدهورت بسبب أشهر القصف المستمر، حينما يذهب الناس إلى النوم دون أن يعرفوا ما إذا كانوا سيستيقظون في اليوم التالي”.

وأكد أن كل هذا يخلق ظروفا كارثية تماما لصحة الناس، وخاصة النساء والأطفال، مضيفا “وهذا هو السبب بالتحديد وراء وجودنا هنا اليوم لإدارة حملة شلل الأطفال كنتيجة مباشرة لعودة ظهور شلل الأطفال في غزة، بعد…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا