عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : الأمور تتطور.. الرئيس النيجيري يتدخل في أزمة مباراة

من الواضح أن أزمة مباراة منتخب الشقيق أمام المنتخب النيجيري لن تهدأ بسهولة، فهي تشتعل بشكل متسارع ووصل الأمر لتدخل الرئيس النيجيري.

تدخل الرئيس النيجيري

حيث أصدر بولا تينوبو الرئيس النيجيري بيانًا رسميًا رحب فيه بعودة منتخب بلاده لكرة القدم إلى أبوجا مطالبًا بالعدالة السريعة في الأحداث التي تعرض لها النسور في ليبيا قبل مباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وجاء بيان الرئيس النيجيري كالتالي:

يرحب بالعودة الآمنة للاعبي السوبر إيجلز ويطالب بالعدالة السريعة بعد المعاملة اللاإنسانية التي تعرضوا لها.

أعرب الرئيس بولا تينوبو عن تأثره العميق بالمعاملة اللاإنسانية التي تعرض لها لاعبو منتخب نيجيريا في مطار ليبيا، ورحب ترحيبا حارا بعودتهم سالمين إلى نيجيريا.

دفعت التجربة المروعة التي عاشها المنتخب الوطني لكرة القدم على أيدي مضيفه والسلطات الليبية الاتحاد النيجيري لكرة القدم إلى سحب النسور الخضراء من المباراة المقررة يوم الثلاثاء.

ويتوقع الرئيس تينوبو أن يقوم مجلس التأديب التابع للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بإجراء تحقيق شامل والتوصية بالإجراءات المناسبة ضد أولئك الذين انتهكوا عمدا النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالمنظمة.

وأشاد الرئيس بالتنسيق الاستباقي بين وزارة الخارجية ووزارة التنمية الرياضية الاتحادية في معالجة هذه الحادثة المؤسفة وضمان العودة الآمنة للاعبينا.

كما أشاد الرئيس تينوبو باللاعبين لحفاظهم على روحهم الحية على الرغم من المحنة المروعة في ليبيا.

ويعترف الرئيس النيجيري بقوة كرة القدم الموحدة في جمع الأمم والشعوب معًا، ويرى أن معاملة مواطنينا غير رياضية وغير إنسانية، وهو ما يتناقض تمامًا مع روح اللعبة التي يقدرها بشدة.

ودعا بحرارة جميع محبي لعبة الكرة المستديرة والقائمين عليها إلى التوحد والعمل بشكل تعاوني لمنع مثل هذه الحوادث والتغلب عليها في المستقبل.

تعليق الإتحاد الليبي

وفي نفس الإطار، قام الاتحاد الليبي عبر صفحته على ، بنشر مقطع للرد على أسباب أزمة مباراة نيجيريا حيث ظهر فيديو على الحساب الرسمى بتعليق يقول: “رغم من الظروف الذي مر بها منتخبنا الوطني في نيجيريا تحمل وأصر التنقل من مدينة إلى مدينة أخرى من أجل لعب المباراة، نستغرب من منتخب نيجيريا الذي لم يمر بالظروف الذي مر بها منتخبنا و قرروا رفض التنقل والعودة إلى بلدهم”.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا