عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تتعهد لواشنطن بعدم تعريض «اليونيفيل» للخطر في لبنان

أ ف ب

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن الوزير يوآف غالانت أبلغ نظيره لويد أوستن بأن إسرائيل «ستواصل» اتّخاذ تدابير لتجنب تعريض قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) للخطر.

وجاء في بيان للوزارة عقب المحادثة التي جرت ليلاً أن غالانت «أكّد… أن الجيش الإسرائيلي سيواصل اتخاذ إجراءات لتجنب إلحاق الضرر بقوات اليونيفيل ومواقع حفظ السلام» في جنوب لبنان، وذلك بعدما جُرح خمسة على الأقل من عناصر اليونيفيل في الأيام الأخيرة خلال معارك تدور بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في جنوب لبنان. واتّهمت اليونيفيل الجيش الإسرائيلي بأنه «تعمدّ» إطلاق النار على مواقعها.

وقالت القوة الأممية إن عناصرها تعرضوا في الأيام الأخيرة لإطلاق نار في بلدة الناقورة اللبنانية حيث مقر قيادتها، وفي مواقع أخرى. والسبت دانت 40 دولة مشاركة في القوة، بينها إندونيسيا وإيطاليا والهند، في بيان مشترك «بشدة الهجمات الأخيرة ضد حفظة السلام»، وشددت على «وجوب أن تتوقف أفعال كهذه فوراً وأن يتم التحقيق فيها بشكل مناسب».

تنتشر قوة اليونيفيل في جنوب لبنان على الحدود مع إسرائيل. وهذه القوة التي تضم أكثر من 9500 جندي، عالقة في مرمى النيران بين إسرائيل وحزب الله منذ فتح الحزب جبهة ضد الدولة العبرية في أكتوبر .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا