عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : بعد توقف هجمات بيروت: الآن يتبين ما تلقته إسرائيل في المقابل

زعمت مصادر دفاعية نقلا عن شبكة “سي إن إن” أن القدس طلبت نظام دفاع متطور مضاد للصواريخ بعد اغتيال نصر الله. ويشير الخبراء إلى أن نشر نظام ثاد في إسرائيل يمثل رسالة سياسية قوية للدعم .

وعلى خلفية الوضع الأمني ​​المتدهور في الشرق الأوسط، اتخذت الولايات المتحدة خطوة مهمة في الدفاع عن إسرائيل. وبحسب مصادر أمنية، طلبت إسرائيل من الولايات المتحدة نظام دفاع متطور مضاد للصواريخ قبل بضعة أسابيع، في أعقاب الهجمات الصاروخية الإيرانية، بحسب تقرير بثته شبكة “سي إن إن” مساء اليوم (الإثنين).

وردا على ذلك، أعلن البنتاجون نشر بطارية ثاد (الدفاع عن المناطق المرتفعة) في إسرائيل، برفقة نحو 100 جندي أميركي لتشغيلها. وتشكل هذه الخطوة “إعلانا مفتوحا عن التزامنا” بأمن إسرائيل، بحسب وزيرة الجيش الأمريكي كريستين واروموم. تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة لديها سبعة أنظمة ثاد فقط في مخزونها.

كاتب صحفى ، معد ، بكالوريوس إعلام ، عضو اتحاد الصحفيين العرب

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا