مصر اليوم / خبرك نت

الثقافة يفتتح معرض “تواصل الأجيال” بمتحف محمد محمود خلي


10:54 م


الإثنين 14 أكتوبر 2024

كتب- محمد شاكر:

افتتح الدكتور أحمد فؤاد هنو، الثقافة، معرض “تواصل الأجيال” الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، في إطار تدشين الموسم الفني الجديد لقاعة “أفق” بمتحف محمد محمود خليل وحرمه.

وفي حضور نخبة من الفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي، أشاد وزير الثقافة بفكرة المعرض التي تجمع بين أعمال جيلين من رواد الفن التشكيلي، هما الفنان حسين الجبالي والفنان سيد قنديل. مؤكدًا أن مثل هذه المعارض تسهم في إثراء الحراك الفني وتنمية الذوق الفني لدى الأجيال الشابة، من خلال التعرف على تجارب فنية مختلفة. ودعا طلاب ومحبي الفنون التشكيلية لزيارة المعرض والاستمتاع بأعماله الفنية المتميزة.

وقال الفنان تامر عاصم، قوميسير المعرض: “يضم المعرض مجموعة من أعمال فنية لرائدين في مجال الفن التشكيلي، هما: الفنان حسين الجبالي، أحد أبرز فناني الحفر في ، والذي شغل منصب نقيب الفنانين التشكيليين ورئيس جمعية الحفر المعاصر. كما تولى العديد من المناصب الأكاديمية، وحصل على جوائز محلية ودولية عديدة. والفنان سيد قنديل، الذي شغل منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان ورئيس الجامعة، وله إسهامات بارزة في مجال الفن التشكيلي.”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا