عرب وعالم / بالبلدي

- بيان مهم من "الصحة" بشأن ضحايا ومصابي حادث أتوبيس الجلالة المروع

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

belbalady.net - بيان مهم من "الصحة" بشأن ضحايا ومصابي حادث أتوبيس الجلالة المروع


وقع حادث أليم مساء اليوم الاثنين، انقلب أتوبيس ركاب على طريق الجلالة العين السخنة باتجاه "الزعفرانة – السويس"، مما أسفر عن وقوع عدد كبير من المصابين والوفيات. وفي استجابة فورية للحادث، يتابع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية للمصابين، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا.

 تفاصيل الحادث واستجابة الإسعاف


أعلنت أن هيئة الإسعاف المصرية قامت بالدفع بـ24 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث. وأوضحت الوزارة أن الحصر المبدئي يشير إلى إصابة 25 شخصًا في الحادث، وتم نقلهم إلى مجمع السويس الطبي لتلقي العلاج، إلى جانب تسجيل 7 حالات وفاة حتى الآن، ومازالت عمليات الإنقاذ جارية.

 توجيهات الصحة


وجه الدكتور خالد عبد الغفار هيئة الرعاية الصحية برفع درجة الاستعداد الطبي لضمان تقديم الرعاية الصحية الفورية للمصابين. وأكد على أهمية بين جميع الجهات المعنية لضمان سرعة الاستجابة وتقديم الدعم اللازم للمصابين وأسرهم.

متابعة ميدانية


كلف الوزير نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا والاطمئنان على حالة المصابين. وأشار إلى أن الوزارة تعمل على توفير جميع الاحتياجات الطبية للمستشفى لضمان تقديم الرعاية اللازمة.

حصيلة أولية


أفادت وزارة الصحة أن عمليات الإنقاذ مازالت جارية، وأن الحصيلة الأولية تشير إلى وقوع 25 مصابًا و7 حالات وفاة. وتعمل فرق الإنقاذ والإسعاف على نقل المصابين بسرعة إلى المستشفى وتقديم الإسعافات الأولية في موقع الحادث.

76.jpg
cb0c862e30.jpg
77.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا