عرب وعالم / خبرك نت

عالم أزهري يوضح لماذا بكى الرسول وماذا قال له ربه


12:32 م


السبت 12 أكتوبر 2024

كتب- محمد قادوس:

تسأل الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، وأحد علماء الأزهر الشريف، ما سبب نزول قوله-تعالى-” وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى”؟

في رده، قال الداعية الإسلامي، روى الإمام مسلم عن عبد الله بن عمرو بن العاص-رضي الله عنهما-أنه سمع النبي-صلي الله عليه وسلم-يذكر قول الله-سبحانه وتعالى-على لسان إبراهيم عليه السلام-” ۖ فَمَن تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي ۖ وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ”، وتلي قول الله-سبحانه وتعالى-على لسان عيسى عليه السلام،” إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَالأخبار”.

وأضاف الروبي، عبر نشره عبر صفحته الرسمية على : هنا بكى نبينا-صلي الله عليه وسلم-فأني إليه الأمين جبريل عليه السلام، وقال يا محمد ما يبكيك، والله-سبحانه وتعالى-أعلم بما يبكيه، فهنا أنزل الله-تعالى-قوله” وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى”.

وأوضح العالم الأزهري أن جبريل جاء وقال يا محمد إن ربك يقرئك السلام ويقول لك إنا سنرضيك في أمتك، ولن نسوؤك فيها أبدا، فقال النبي-صلي الله عليه وسلم-” أنا لا أرضى وأحد من أمتي في النار”.

وأشار الداعية إلى أن شفاعة النبي-صلى الله عليه وسلم-ستكون شفاعات ثمانية يوم القيامة ولعلها تنال كل من مات من أمة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا