عرب وعالم / خبرك نت

لبنان يدعو مجلس الأمن إلى اتخاذ قرار بوقف فوري لإطلاق النار

طالب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أمس الجمعة، الأمم المتحدة بقرار وقف إطلاق نار «فوري» في لبنان، مؤكداً التزامه بتنفيذ القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن، ومشيراً إلى أن «حزب الله» «موافق» على ذلك، في وقت حذرت الأمم المتحدة من أن استمرار العنف يشير إلى تأرجح المنطقة بشكل خطير على شفا حرب شاملة، وأعربت عن «ذهولها» حيال اللهجة التحريضية التي تخيم على الصراع بين إسرائيل و«حزب الله»، في حين بحثت دول الاتحاد الأوروبي المتوسطية في قبرص أزمة الشرق الأوسط.
جدّد ميقاتي التزام الحكومة اللبنانية بنشر الجيش على الحدود مع إسرائيل للسماح بوقف الأعمال القتالية، وأكد أن حزب الله «موافق» على هذه المسألة.
وقال ميقاتي بعد اجتماع حكومته إن مجلس الوزراء قرّر «الطلب من وزارة الخارجية تقديم طلب إلى مجلس الأمن الدولي ندعوه فيه لاتخاذ قرار لوقف تام وفوري لإطلاق النار».
وشدّد على «التزام الحكومة اللبنانية بتنفيذ القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن.. لا سيما بشقّه المتعلق بنشر الجيش في جنوب لبنان وتعزيز حضوره على الحدود اللبنانية».
وأكّد أنّ «القرار لا يزال صالحاً. حزب الله موافق أيضاً. حزب الله شريك في هذه الحكومة وموافق على هذا الموضوع».
وذكر أيضاً أنه ناقش الجهود الرامية إلى التوصل لوقف لإطلاق النار في لبنان…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا