رياضة / صحيفة اليوم

(يويفا) يغرم أتلتيكو مدريد ولاتسيو بسبب سلوكيات الجماهير

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن تغريم ناديي أتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي، اليوم الجمعة، وذلك بسبب السلوك التمييزي والعنصري لجماهيرهما.
وتعرض أتلتيكو مدريد، بطل إسبانيا 11 مرة، لغرامة قدرها 30 ألف يورو (800ر32 دولار) مع منعه من بيع التذاكر لجماهيره لمباراة خارج أرضه في مسابقات (يويفا)، مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة عام.
وأوضح (يويفا) أن جماهير أتلتيكو مدريد ارتكبوا سلوكا تمييزا وعنصريا في مواجهة الفريق أمام بنفيكا البرتغالي أوائل الشهر الجاري في بطولة دوري أبطال أوروبا. كما تم تغريم لاتسيو مع إغلاق أجزاء من ملعبه بسبب ما وصفه (يويفا) بأنه سلوك عنصري من جانب جماهيره.
وقرر (يويفا) معاقبة بطل الدوري الإيطالي مرتين بغرامة قدرها 45 ألف يورو (200ر49 دولار) وذلك بسبب سلوك جماهيره خلال مواجهة نيس الفرنسي في الدوري الأوروبي هذا الشهر.
وأوضح (يويفا) أنه أعاد تفعيل عقوبة سابقة تعود إلى كانون الأول / ديسمبر عام ، بإغلاق قسمين من ملعب لاتسيو في مباراته المقبلة بالدوري الأوروبي، حيث سيتم تنفيذ ذلك في مواجهة بورتو البرتغالي يوم السابع من تشرين الثاني / نوفمبر المقبل.
وتعرض لاتسيو لغرامة قدرها 4500 يورو (4900 دولار) وذلك لإطلاق الألعاب النارية و9000 يورو (9800 دولار) لإلقاء الجماهير بعض المواد على أرض الملعب و8000 يورو (8750 دولار) بسبب إغلاق أحد الممرات العامة في الملعب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا