رياضة / اليوم السابع

بورصة الأهلى تعود للارتفاع.. محاولات لضم صفقتين قبل غلق الانتقالات

كتب فتحي الشافعي

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 01:30 م

رغم أن إدارة الأهلى كانت قد أغلقت سوق الانتقالات الصيفية منذ فترة وتحديداً قبل بطولة السوبر الأفريقى الأخيرة وتم إعلان ذلك بشكل رسمى، إلا أن الأمور شهدت تغيراً واضحاً مؤخراً بعد خسارة السوبر الأفريقى أمام الزمالك بركلات الترجيح.

الأهلى يُعيد فتح ملف المفاوضات

أعاد مسئولو الأهلى فتح باب التفاوض مع أكثر من لاعب أجنبى ومصرى تمهيداً للتعاقد مع لاعب أو أكثر قبل إغلاق باب القيد نهاية أكتوبر الماضى، ورغم أن مسئولى القلعة الحمراء سبق وقرروا تأجيل هذا الملف لانتقالات يناير بناءً على طلب السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى إلا أنهم استقروا على إعادة فتح هذا الملف بعد خسارة السوبر الأفريقى.

ترشيحات الأسكاوتنج

لجنة التخطيط للكرة بالأهلي من إدارة الأسكاوتنج ترشح بعض اللاعبين الأجانب والمصريين للتفاوض معهم خلال الفترة الحالية، وبحث ضم أحدهم أو أكثر على أن يكون رأى كولر استشارى فقط وليس إجباريا كما كان الحال سابقاً، ويتبقى للأهلى مكان وحيد شاغر فى قائمة الأجانب بعد رفع اسم على معلول من القائمة، ومن الوارد التفاوض مع فيلى تراورى أو ديبيس أوسو للتعاقد مع أحدهم.

كولر غير واضح

رؤية كولر غير الواضحة بشأن ملف الصفقات كانت سبباً فى إعادة فتح هذا الملف، فقد سبق ووافق على ضم بعض اللاعبين ثم رفض إتمام التعاقد معهم رغم اتفاق الأهلى معهم على معظم التفاصيل، وهو ما حدث مع كل من الهولندى ديبيس أوسو جناح نادى تشجيانج الصينى والمالى ويبلغ  فيلى تراورى مهاجم مازيمبى الكونغولى والفلسطينى عمر فرج الذى انتقل للزمالك مؤخراً.

زيكو والبانوبي ضمن المُرشحين

وترغب إدارة الأهلى فى ضم مركزين فقط هما الهجوم والوسط فهما أبرز المراكز التى تحتاج تدعيما فى الفريق قبل بدء الموسم الجديد، وهناك اتفاق أيضاً على عدم ضم حراس مرمى.

الفترة الماضية شهدت ترشيح أكثر من لاعب محلى للانتقال للأهلى أبرزهم ثنائى زد عبد الرحمن البانونى ومصطفى زيكو مع طرح أسماء مهاجمين أجانب يرغب الأهلى فى التعاقد مع أحدهم بعدما اتفقت لجنة التخطيط للكرة بالأهلى على هذا الأمر.

المؤكد فى الأمر أن إدارة الأهلى لن تكتفى بالصفقات الأربعة التى تم ضمها هذا الصيف، وهى الثنائى المغربى أشرف دارى ويحيى عطية ومعهم عمر الساعى ويوسف أيمن.

ارتباطات الأهلى المقبلة

يستعد النادى الأهلى لمواجهة سيراميكا فى الثامنة مساء الأحد 20 أكتوبر على استاد محمد بن زايد فى الأمارات بنصف نهائى بطولة كأس السوبر المحلى وسيلعب الفائز مع الفائز من مباراة الزمالك وبيراميدز على لقب البطولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا