رياضة / بالبلدي

بالبلدي : تعاون مثمر بين قنا وهيئة تنمية الصعيد لتنفيذ مشروعات زراعية وسياحية

شهدت محافظة قنا اليوم لقاءً مثمرًا بين الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا واللواء مهندس شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، حيث تم سبل التعاون لتنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية جديدة في مختلف القطاعات، خاصة الزراعة والسياحة.

وخلال اللقاء، تم استعراض العديد من المشروعات المقترحة، من بينها إنشاء مزرعة شتلات لقصب السكر وتطوير المنطقة المحيطة بمعبد دندرة. وتهدف هذه المشروعات إلى تعزيز الإنتاج الزراعي، وتنشيط الحركة السياحية، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأكد محافظ قنا على أهمية هذا التعاون في تحقيق التنمية المستدامة في المحافظة، مشيراً إلى أن هذه المشروعات ستساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين ورفع مكانة قنا على الخريطة السياحية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء محمد حلبى مدير فرع هيئة الرقابة الإدارية بقنا، و اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، والدكتور مازن شقوير مستشار رئيس الهيئة للتواصل الحكومي والمؤسسي، والدكتور إبراهيم مدير إدارة جنوب الصعيد بالهيئة، و محمد عزت مدير فرع الهيئة بمحافظة قنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ومن جانبه استعرض محافظ قنا، الفرص الاستثمارية المتاحة وأهم ما تتميز به المحافظة من مقومات بشرية وطبيعية، مؤكدا على أهمية بين المحافظة وهيئة تنمية الصعيد، لتحقيق الهدف الاستراتيجي للدولة خاصة في ظل تنفيذ المحافظة للعديد من المبادرات والمشروعات الخدمية والتنموية وعلى رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد .

وأوضح رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الهيئة منذ إنشائها في عام 2018 ركزت جهودها واستثماراتها علي محافظات الصعيد، وبالأخص محافظات جنوب الصعيد، مستعرضا بعض المشروعات المقترح إقامتها بمحافظة قنا مثل مزرعة شتلات لقصب السكر على مساحة 30 فدان بهدف تعزيز إنتاجية الفدان مع تقليل استخدام مياه الرى، بالإضافة إلى مقترح تطوير المنطقة المحيطة بمعبد دندرة وذلك لتنشيط الحركة السياحية وإعادة وضع محافظة قنا على خريطة العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا