رياضة / صحيفة الخليج

معركة في ملعب الاتحاد.. مانشستر سيتي ينتقد حافلة أرسنال وافتقاده لشجاعة

متابعة: ضمياء فالح
سلطت الصحافة البريطانية الضوء على موقعة ملعب الاتحاد بين حامل لقب الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي، وضيفه ووصيفه أرسنال والتي انتهت 2-2.
وبقي معقل سيتي عصياً على الهزيمة لليوم الـ680، منذ 12 نوفمبر 2022 وشهدت المباراة لقطات نارية تنوعت بين طرد لاعب وسط أرسنال البلجيكي لياندرو تروسار، وركل غوارديولا مدرب سيتي كرسيه على الدكة وشجار طاقم أرسنال مع نجم سيتي النرويجي إيرلينغ هالاند على خلفية رميه الكرة على رأس البرازيلي غابرييل مدافع أرسنال من الخلف عقب تسجيل جون ستونز هدف التعادل بالوقت القاتل، كما شهدت المباراة أيضاً إصابة نجم سيتي الإسباني رودري بعد عرقلة من الألماني كاي هافيرتز.
هدف قاتل
وصفت الصحافة البريطانية هدف المدافع ستونز في الوقت القاتل، بعدما نزل ستونز بديلاً للظهير كيل ووكر، برمي سيتي «حوض غسيل المطبخ» (سنك) على أرسنال، وأشار محلل صحيفة 'صن' لعدم صحة هدف الإيطالي كالافيوري لاعب أرسنال في الدقيقة 22 لأنه كان يتوجب على الحكم إفساح المجال لكيل ووكر بالعودة لموقعه بعدما استدعاه للحديث معه.
الحكم أيضاً تساهل مع طاقم أرسنال الطبي الذي دخل لعلاج تيمبر بدون الحصول على رخصة من الحكم.
وكشف ستونز عما قاله له المدرب غوارديولا قبل مشاركته بالدقيقة 78: «أراد مني اللعب قريباً من هالاند كي أحصل على تمريرات عرضية أكثر والفوز ببعض التسديدات الرأسية. المدرب يحب التغيير والجميع يلعب على الفرص ويعلم متى يكون لاعب من الخصم خارج موقعه».
وانتقد ستونز وزميله البرتغالي بيرناردو سيلفا ركن مدرب أرسنال الحافلة في المباراة وقال سيلفا: «فريق واحد جاء للعب الكرة اليوم، الآخر جاء للعب على الحدود وكان هذا متاحاً له بسبب سماح الحكم مايكل أوليفر للأسف بهذا. لسنا سعداء لأننا اردنا النقاط الثلاث لكنني سعيد بطريقة اللعب وسعيد لأننا ندخل كل مباراة بطموح الفوز. تعرض لاعبنا رودري للعرقلة مرتين في 10 دقائق وخرج مصاباً وتلقت شباكنا هدفاً بسبب استدعاء الحكم للكابتن كيل بعيداً عن موقعه وهدف أرسنال الثاني جاء بسبب حجب الرؤية عن حارسنا وهو شيء سمح به الحكم. يخبروننا أن هناك تدابير لوقف هذه الحيل لكن لا شيء يحدث».
انتقاد أرسنال
وعند سؤال سيلفا عما إذا كانت منافسة سيتي لليفربول تختلف عن منافسته لأرسنال أجاب البرتغالي: «الاختلاف ربما يعود لحقيقة فوز بلقب البريميرليغ على عكس أرسنال، كما أن ليفربول فاز بلقب أوروبا وأرسنال لم يفز وليفربول يواجهنا بشجاعة ويحاول الفوز بالمباراة».
وأيد ستونز ما ذهب إليه زميله وقال: «أرسنال على هذه الحال منذ سنوات، يمكنك أن تسمي حيله بالذكية أو الوسخة أو ما شئت من وصف، يكسرون زخم المباراة ما يربك إيقاعها».
وعلق غوارديولا على حيل لاعبي أرسنال وقال: «لا أعرف كم مرة سقطوا على أرضية الملعب».
وعن نجمه رودري قال:«إنه قوي ولا يخرج إلا عندما يتألم فعلاً، هو أفضل مدافع وسط في العالم ومرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية وسأكون سعيداً لو فاز بها».
من جهته، هاجم أسطورة الإيرلندي روي كين مدرب أرسنال الإسباني ميكيل أرتيتا بسبب تصريح الأخير عقب المباراة والتي انتقد فيها طرد لاعبه البلجيكي تروسار وقال: «كانت هناك حادثتان في المباراة، متشابهتان جداً»، في إشارة لحصول جناح سيتي جيريمي دوكو على بطاقة صفراء عقب محاولته تأخير ركل الكرة.
وأضاف أرتيتا: «بالتحديد كانت واحدة منهما مختلفة عن الأخرى في المحصلة والتي أجبرتنا على لعب مباراة لا يريد أحد مشاهدتها».
وقال كين رداً على أرتيتا: «في كل أسبوع يلقي المدربون باللائمة على التحكيم، تقبل النتيجة وكن شجاعاً. أرتيتا يشعر في قرارة نفسه بالرضى عن العودة بالنقطة. اشرب دواءك وأظهر رقياً في التعامل، غالباً استحق اللاعب الطرد وعلى المدرب أن يعترف بارتكاب اللاعبين حيلاً في أرضية الملعب».
وركن أرتيتا الحافلة بتكتيك دفاعي خالص (5-4-0) للمحافظة على تقدمه 2-1 فيما هيمن سيتي استحواذاً وهجوماً وانتهى بتسجيل نجمه الإنجليزي جون ستونز هدف التعادل بالدقيقة 98.
الإسباني بيب غوارديولا علق بعد المباراة على استدعاء الحكم مايكل أوليفر للكابتن كيل ووكر ظهير الفريق وبوكايو ساكا مهاجم أرسنال للتحدث معهما قبل ركلة حرة ما جعل ووكر خارج موقعه عندما استأنف أرسنال اللعب: شعرت بالقلق عندما طلب الحكم من كيل الابتعاد 20 ميلاً عن موقعه. في المرة القادمة سأقول للاعبين عندما يطلب منكم الحكم المجيء للتحدث إليهم قولوا لا، لا. أنت تأتي إلى هنا لتتحدث معي ونحن لن نذهب إليك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا